طريقة ذكية لشد البطن بعيداً عن "الرجيم"


حيل لتنحيف البطن

في سابقة طبية رائدة، إبتكرت أخصائية بريطانية في العلاج الطبيعي، طريقة بسيطة وسهلة للحصول على عضلات بطن مشدودة، وهو الأمر الذي يقلق الكثير من الرجال والنساء لما يسببه من تشويه للمظهر.
تعتمد هذه الطريقة البسيطة التي توصلت إليها سامي مارغو، على ربط خيط رفيع حول الخصر، بطريقة تذكر الشخص دائماً بضرورة شدّ البطن، وبالتالي شدّ العضلات أثناء ممارسة مختلف التمارين الرياضية طوال اليوم.

الخيط يذكرك بشد البطن طوال اليوم
وأكدت مارغو، أنّ عملية ربط الخيط لا تعيق تحرّكات الأشخاص إنما يمكن دمج هذه الطريقة البسيطة والسهلة، في أنشطة يومهم المختلفة سواء أثناء المشي، الجلوس، الوقوف، أو العمل في المنزل.
كما أوضحت "نأخذ قطعة من الخيط، ونحدد ونقسم عضلات البطن بكل الطرق، ونترك 50 % من الخيط، ثم نربط الـ50% المتبقية بطريقة مشدودة ومنكمشة حول الخصر، وبالتالي فإنَّ الضغط الناتج عن الخيط المشدود سيمثل تنبيهًا متواصلًا للعضلات حتى تظل مشدودة أثناء مختلف الأنشطة".



وأضافت "فلنحاول أن نحتفظ بهذا الخيط مشدوداً حول الخصر، على مدار اليوم بقدر المستطاع، ما سيساعد في الحصول على بطن رشيقة ومشدودة، وبقدر حرصنا على مظهر رشيق ومشدود للبطن، يجب أن نهتم بوضعية الجلوس على مدار اليوم".
واعتبرت مارغو إلى أنَّ هذه التقنية، هي وسيلة تحفّز الأشخاص الذين لا يمارسون أي نوع من التمارين الرياضية، على البقاء في نشاط طوال اليوم، معربة عن قلقها بشأن الأشخاص الخاملين الكسالى، الذين لا يمارسون أية تمارين رياضية.
وأخيراً، استطردت قائلةً: "قد يكون احتمال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع مخيفاً بالنسبة إلى بعض الأشخاص، لذلك نحن بحاجة إلى ابتكار طرق لدمج ممارسة الرياضة في حياتهم اليومية"