+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مصلحة الهجرة السويدية : هكذا تجري عملية التحقق من صحة جوازات السفر والوثائق الشخصية

  1. #1
    Senior Member
    الحالة: ازاد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 2548
    تاريخ التسجيل: Feb 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 575
    التقييم: 10

    مصلحة الهجرة السويدية : هكذا تجري عملية التحقق من صحة جوازات السفر والوثائق الشخصية








    مصلحة الهجرة السويدية : هكذا تجري عملية التحقق من صحة جوازات السفر والوثائق الشخصية


    الكومبس – ستوكهولم: نشرت مصلحة الهجرة على موقعها الإلكتروني الآلية التي يجري بها التحقق من صحة جوازات السفر والوثائق الشخصية التي يسلمها طالبي اللجوء، وذلك في وحدة الهويات الشخصية ID-enhet التي تواكب التطورات الحديثة وتحتوي على خبراء ومعدات ذات تقنية عالية.
    وقال رئيس وحدة الهويات الشخصية Jan Westmar: “شهدنا عمليات تزوير في الآونة الأخيرة، أجريت بطريقة احترافية، ويمكن لحاملها أن يتجاوز جميع موظفي التحقق من جوازات السفر، وإن لم يكن المراقب خبيراً، فمن المستحيل اكتشاف التزوير”.
    من 800 وثيقة إلى 60 ألف في عامين فقط
    وحدة الهويات الشخصية في مصلحة الهجرة نمت بشكل سريع، من ثمانية موظفين عندما بدأت في العام 2009، إلى 64 موظفاً في الوقت الحالي، تلقى جميعهم تدريباً من قبل المختبر الوطني لعلوم الطب الشرعي NFC أو حتى عملوا فيه وفي أقسام أخرى من الشرطة، بالإضافة إلى وجود التعاون مع السلطات الأوروبية الأخرى.
    وبحسب أرقام المصلحة فإن عدد الوثائق التي جرى تسليمها لقسم الهويات الشخصية ازداد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. في العام 2012 كان عددها يقارب 800 وثيقة فقط، لتصل إلى 11000 وثيقة في العام 2013 و 60000 وثيقة في العام 2014، أظهرت أن معظمها حقيقية، فيما اكتشف ما بين 6% و 7% على أنها مزورة.
    وبيّن المسؤول: “نرى أن نسبة التزوير متشابهة تقريباً، حتى مع ازدياد عدد طالبي اللجوء، كما نرى أيضاً أن النسبة متقاربة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لكن الأهم هو مواكبة أحدث تكنولوجيا الطباعة، التي يمكن أن يستفيد منها المزورون، وأن نكون دوماً أصحاب الخطوة السبّاقة”.
    وتابع قوله: “يوجد أساليب عديدة لتزوير جوازات السفر، منها التلاعب بالجواز الأصلي، من خلال شقّه عبر مشرط وتغيير الصفحات ثم خياطته مجدداً، مؤكداً أن التلاعب بالأصلي أسهل بكثير من طباعة الجديد، إلا أن خبرة الموظف تُعتبر أهم الأساسيات لكشف التزوير، من خلال تحسس الورق وتقليب جواز السفر، وكلما كانت الوثيقة متقدمة من الناحية التكنولوجية كلما زادت التفاصيل التي يمكن التحقق منها”.
    تسليم الوثائق المزورة للشرطة
    وأوضح Jan Westmar أنه يمكن للخبراء اكتشاف التزوير بالعين المجردة أحياناً، لكن يوجد أيضاً أحدث التجهيزات في المختبر، حيث يجري فحص الأوراق الثبوتية عبر ميكروسكوب يمكنه قياس عمق الطباعة وتسليط الضوء بترددات متعددة للحصول على ظلال مختلفة من اللون، وعند اكتشاف الوثائق المزورة فإنه يجري تسليمها للشرطة، كي يقرر المدعي العام توجيه اتهامات جنائية بالتزوير أم لا.
    معلومات:
    تتألف وحدة الهوية ID-enhet من ثلاثة أقسام، وهي:
    قسم الوثائق: مسؤول عن مساعدة مصلحة الهجرة في التحقق من صحة الوثائق ومدى مصداقيتها، وخاصة جوازات السفر وبطاقات الهوية.
    قسم المقاييس الحيوية biometri: يبحث في قاعدة بيانات البصمات الوطنية AFIS والأوروبية EURODAC، للتأكد من عدم تقدم الشخص باللجوء في بلد أوروبي آخر، كما يجري مقارنات للبصمات والوجوه.
    قسم التحليل: يدرس هوية طالب اللجوء والمعلومات الواردة من العامّة، كما يتعاون مع الشرطة ومصلحة الضرائب وصندوق التأمينات العامة ومصلحة الجمارك والسُلطات الأخرى.
    التعديل الأخير تم بواسطة ازاد ; 05-27-2015 الساعة 23:02

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك