5 حيل للتخلص من رائحة القدمين




(القاهرة - mbc.net) لا احد يستطيع أن يتحمل رائحة القدمين الكريهة.. لذا فهناك حيل تستطيع ان تستخدمها لتفادي ظهور هذه الرائحة من قدميك، لذا احرص على القيام بالحيل الآتية لتجنبها:
الحيلة الأولى - بيكربونات الصوديوم
قم برَش كمية معقولة من بيكربونات الصوديوم او "Baking Soda" داخل حذائك واتركها طيلة الليل حتى صباح اليوم التالى، وهذا سيساعد على اختفاء الرائحة من الحذاء تماماً، لأن هذه المادة تقتل الباكتيريا وتقلل العرق.
الحيلة الثانية – الشبة
مسحوق الشبة يعتبر مطهرلأنه يمنع نمو البكتيريا فى القدمين، ويمكن إعداد المسحوق بمزج ملعقة من الشبة في كوب واحد من الماء الدافئ ثم تغسل القدمين بهذا الخليط، وبعد 15 دقيقة يتم تجفيف القدمين جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشبة عليها من جديد.
الحيلة الثالثة - الشاى الأسود
من الممكن الاستعانة أيضاً بالشاي الأسود لأنه يساعد على قتل البكتيريا التي تتسبب فى ظهور رائحة القدمين، حيث يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على غلق المسام في القدمين، وهو ما يقلل من ظهور كمية العرق التي تتغذي عليها البكتيريا.
تنقع القدمين فى مياه دافئة مع الشاي وتكرر هذه العملية يومياً لمدة اسبوع.
الحيلة الرابعة – الملح
استخدام الملح يعمل على تقليل الرائحة الصادرة من القدمين لأنه يحارب العدوى الميكروبية ويجدد رائحة القدم، هذا إلى جانب عمل الملح على إراحة القدمين من أى متاعب أو آلام ترهقها، يتم نقع القدمين فى مياه دافئة مع الملح لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويفضل قبل النوم.
الحيلة الخامسة – الخل
الخل هو الآخر مفيد في التخلص من رائحة القدمين لأنه يخلق بيئة حمضية لا يمكن للبكتيريا البقاء فيها على قيد الحياة، يمكن استخدام أي نوع من الخل ولكن يعد خل التفاح الاختيار الأمثل لهذا العلاج. وبنفس الطريقة يتم إعداد خليط من الخل والمياه الدافئة ونقع القدمين فيها لمدة 15 دقيقة وغسلها جيداً بعد ذلك.