معهد بحثي : تدفق اللاجئين قد يكلف ألمانيا 21 مليار يورو هذا العام




قال معهد “ايفو” البحثي ومقره ميونيخ يوم الثلاثاء إن ألمانيا قد تتكلف أكثر من 21 مليار يورو (22.58 مليار دولار) هذا العام لإيواء وإطعام وتعليم مئات الآلاف من اللاجئين.

وتمثل التقديرات الجديدة التي تفترض أن 1.1 مليون لاجىء سيسعون للجوء في ألمانيا هذا العام زيادة حادة عن توقعات سابقة في أواخر سبتمبر أيلول حددت التكلفة بنحو عشرة مليارات يورو.
وكان ذلك التقدير يفترض وصول 800 ألف شخص ولم يتضمن التكاليف المتعلقة بالتعليم والتدريب التي قال معهد “ايفو” إنها ضرورية لضمان نجاح عملية دمج اللاجئين الذين فر كثيرون منهم من الحرب في الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة رويترز عن جابرييل فيلبرماير من معهد “ايفو” قوله في بيان “التدريب والدخول إلى سوق العمل يمثلان عنصرين أساسيين فيما يتعلق بالتكلفة والدمج “.
ولم تنشر الحكومة الألمانية أي تقديرات رسمية لتكلفة تدفق اللاجئين هذا العام لكنها زادت التمويل للولايات الاقليمية الستة عشر بالبلاد بأربعة مليارات يورو.
وتقول الولايات والبلدات الألمانية انها قد تتكلف ما يصل إلى 16 مليار يورو بالنسبة للعام القادم. وقال وزير المالية فولفجانج شيوبله إن الحكومة الاتحادية ستتكلف قرابة 8 مليار يورو العام القادم لايواء ودمج طالبي اللجوء.
عكس السير