النمسا تبني سياجا حدوديا لمواجهة تدفق اللاجئين

أعلنت مصادر حكومية نمساوية أن فيينا تنوي تشييد سياج بالقرب من معبرها الحدودي مع سلوفينيا في محولة منها للحد من توافد أعداد كبيرة من اللاجئين التي تصل بشكل يومي إلى أراضيها.
قال مسؤولون كبار في النمسا اليوم الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن الحكومة تعتزم تشييد سياج بطول 3.7 كيلومتر على جانبي معبرها الحدودي الأكثر ازدحاما مع سلوفينيا في إطار جهود مواجهة تدفق آلاف اللاجئين يوميا على أراضيها. وقال كونراد كوغلر مدير إدارة الأمن العام في مؤتمر صحفي إن السياج جزء من استعدادات لاحتمال بناء سياج أكبر بطول 25 كيلومترا.
وكان المستشار النمساوي فرنر فايمان قد دول الاتحاد الأوروبي من اتخاذ إجراءات فردية في مواجهة أزمة اللجوء. وشدد فايمان في تصريحاته أمس الخميس خلال القمة الأوروبية الإفريقية بشأن الهجرة، على ضرورة اتخاذ إجراء مشترك لمواجهة هذه الأزمة من خلال المراقبة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي على سبيل المثال أو إعادة توزيع اللاجئين داخل أوروبا. وأكد المستشار النمساوي أن القيام بذلك يعد بالطبع أكثر جدوى مما إذا تصرف كل طرف بمفرده. يذكر أن السويد أدخلت الرقابة على حدودها مجددا بصورة مؤقتة.
ع.ش/ ح.ز (رويترز، د ب أ)