+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: توضح طرق كسر بصمة اللجوء في أوروبا

  1. #1
    Junior Member
    الحالة: مازن ايسياني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 5872
    تاريخ التسجيل: Jul 2015
    الأهتمام: اعالج قلوب الناس المكسوره
    الاقامة: العراق
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 6
    التقييم: 10

    توضح طرق كسر بصمة اللجوء في أوروبا







    المحامية غريبة عجمان توضح طرق كسر بصمة اللجوء في أوروبا


    أوضحت المحامية غريبة عجمان ان بصمة اللاجئ في دولة اوربية قبل وصوله الى ألمانيا، تزول وتنكسر بعدة طرق، هي:
    البصمة تنكسر من أول مقابلة اذا بانت البصمة، ولم تراسل المانيا الدولة التي بصم فيها اللاجئ خلال شهرين او ثلاثة اشهر بعدها تنكسر.
    اذا جرت المراسلة، وطالبت الدولة الأخرى به، ولكن لم يتم تسفيره، خلال مدة 6 أشهر من رد او طلب الدولة التي بصم فيها اللاجئ، وفي حال قام اللاجئ بطعن للحكم، ورفض طلبه مجدداً، تحسب مدة 6 اشهر من صدور اخر قرار طعن، فإن لم يتم ترحيل اللاجئ خلال هذه الأشهر الستة، فإن ملفه يفتح مرة ثانية في المانية، وتعتبر بصمته غير موجودة.
    اذا اختفى اللاجئ من رد الدولة التي بصم بها اللاجئ لمدة 18 شهر.
    اذا غادر اللاجئ أراضي اوربا من ردهم 3 اشهر واستطاع تأمين ثبوتيات انه غادر الأراضي الألمانية خلال هذه الأشهر الثلاثة، تنكسر البصمة.
    اذا رفضت الدولة التي بصم بها اللاجئ استقباله.
    حالات اللجوء الكنسي.
    وأشارت المحامية عجمان في حديث لـ”كلنا شركاء” الى ضرورة قيام اللاجئ الذي لديه بصمة في دولة أخرى ويرغب بتقديم اللجوء في المانيا، باستشارة محام لتوضيح أمور عديدة يستطيع الاستفادة منها اللاجئ للحصول على فرص أكبر في الحصول على الإقامة في المانيا.
    ونفت قيام السلطات الألمانية بكسر بصمات بعض الدولة الاوربية مثل هنغاريا او إيطاليا، وقالت ان السلطات الألمانية تعامل بصمة اللاجئ في دول أوربية مثل هنغاريا أو إيطاليا مثل أي دولة أوربية أخرى.
    وأكدت المحامية على أنه ليس هناك قرار من المحكمة العليا بكسر بصمة هنغاريا او إيطاليا، وقالت فقط هناك قرار من المحكمة العليا يقضي بمنع تسفير اللاجئين الذين عبروا من اليونان، والسلطات الألمانية تعترف بالبصمة في هنغاريا وإيطاليا، ويومياً يتم إعادة اعداد من اللاجئين في المانيا والذين ثبت وجود بصمات لهم اليهما.
    وأوضحت أن اللاجئ يستطيع نقل إقامته من أي بلد اوربي الى بلد اخر، إذا استطاع تأمين عقد عمل في أي دولة اوربية، وبالتالي يستطيع نقل إقامته من هنغاريا أو إيطاليا اذا استطاع تأمين عقد عمل في أي دولة أوربية يرغب بالإقامة فيها.
    وحول قضية لم الشمل، نصحت اللاجئ منذ وصوله الى المانيا بالعمل على تأمين موعد مقابلة لأفراد عائلته من احدى السفارات الألمانية، بشكل شخصي دون العودة أو الاعتماد على مكاتب الوساطة، وقالت أن كل شخص يستطيع الحصول على موعد لأفراد عائلته من السفارات الألمانية دون وسيط ، في حين لم تحدد فترة معينة لإجراء معاملة لم الشمل لعائلة اللاجئ، ولكن أكدت أن اللاجئ المتزوج من أكثر من سيدة يستطيع جلبهم الى المانيا، لأن القانون في سوريا يسمح الزواج بأكثر من واحدة، حيث يتم ذلك عن طريق لم شمل الأولاد أولاً ثم أمهاتهم أي ان لم الشمل يصير على مرحلتين، وبخصوص لم شمل الأب أو الأم، فيتوجب على اللاجئ المقيم في المانيا، وينفق على نفسه، وقانونيا اذا كانت مساحة المنزل تسمح باستقبالهم، وأن لا يكون على الجوب سنتر.
    أما حول ما أشيع عن تنازل اللاجئ السوري عن حق اللجوء السياسي عند الموافقة على إجراء على المحكمة الكتابية، فأوضحت أن اللاجئ عند التقدم الى المحكمة الكتابية فإنه يتنازل على حق اللجوء الدستوري، وليس اللجوء السياسي الذي يختلف عن اللجوء الدستوري، وقالت أن اللجوء السياسي لا يحصل عليه من وصل الى الأراضي الألمانية براً، بل يجب ان يكون وصل جواً، وبالتالي كل لاجئ وصل الى المانيا براً لن يستطيع طلب الحصول على اللجوء الدستوري.
    وأشارت أن المحكمة الكتابية هي تنازل عن اللجوء الدستوري، وهو اللجوء الذي يتميز عن اللجوء الإنساني بأنه 5 سنوات ولا يوجد هناك فرق بينه وبين اللجوء الإنساني.
    وأكدت على أن الحكومة الألمانية تسعى للإسراع في معاملات طلبات اللجوء، وأن كل المقاطعات المانية تسير وتطبق قانون واحد بخصوص التعاطي من اللاجئين، ولكن هناك سرعة في بت بطلبات اللجوء في مقاطعات أكثر من أخرى بسبب وجود الضغط لا أكثر.
    وقالت إن القانون يقضي بوجوب البت في طلبات اللجوء خلال ثلاثة أشهر، وان الموظف لا يستطيع التأخر عن هذه المدة المحدة، إلا لأسباب موجبة، وحالياً الضغط الحاصل في التقديم على اللجوء يعتبر من الأسباب الموجبة لدى الموظف التي تؤخر البت في طلبات البعض.
    أما الحصول على الجنسية الألمانية، فقالت ان اللاجئ اذا تعلم اللغة الألمانية، واستطاع تأمين عمل، يستطيع الحصول على الجنسية بعد 6 سنوات اذا كانت لديه إجازة جامعية، و8 سنوات إذا لم يكن جامعي.

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: شاكر اصو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3059
    تاريخ التسجيل: Jul 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 805
    التقييم: 10




    كل كتاب له اسم ومن خلال اسم الكتاب يستطيع القارئ معرفة ما يحتويه الكتاب . وهكذا المقال الذي يُنشر في جريدة ما او عمود او سبق صحفي . ولكن المحامية غريبة عجمان لها رأي اخر او اختراع جديد او ابتكار جديد. فعنوان موضوعها او مقالها هو : توضيح طرق كسر بصمة اللجوء في اوروبا. ولكن موضوعها كان عن المانيا وليس اوروبا .المفروض ان تكتب عنوان الموضوع بهذه الصيغة : توضيح طرق كسر بصمة اللجوء في المانيا .
    التعديل الأخير تم بواسطة شاكر اصو ; 12-05-2015 الساعة 09:30

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك