وزير التنمية الألماني لـ DW: يجب منح الأمل للاجئين في مناطقهم

قبل بدء مؤتمر المانحين من أجل سوريا المقرر انعقاده الخميس في لندن، حث وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد مولر المجتمع الدولي على توفير مساعدات بقيمة 10 مليارات يورو لتحقيق الاستقرار في مناطق تواجد اللاجئين.
وزير التنمية الألماني غيرد مولر
قبل بدء مؤتمر المانحين من أجل سوريا المقرر انعقاده غدا الخميس (الرابع من فبراير/ شباط 2016) في لندن، حث وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد مولَر المجتمع الدولي على المشاركة في البرنامج الاقتصادي والاستثمارات الدولية في المنطقة العربية التي تشهد حروبا واضطرابات سياسية.
وقال الوزير في مقابلة مع DW إن "المؤتمر حول سوريا يجب أن يرسل إشارة قوية من المجتمع الدولي عبر التزامات وتعهدات قوية لحل أزمة اللاجئين في مناطقهم. يجب تأمين حياة البشر، فهم في حاجة إلى آفاق مستقبلية".
وأضاف غيرد مولر: "من خلال توفير مساعدة دولية بقيمة 10 مليارات يورو بإمكاننا تحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها". وأوضح مولر أن هذا من شأنه أن يرسل بإشارة أيضاً للاجئين، مفادها: "بإمكانكم البقاء في مناطقكم، سوف نحقق لكم آفاقاً مستقبلية"، مشددا على أن ألمانيا ستؤكد على التزامات وتعهداتها في مؤتمر المانحين من أجل سوريا.
ع.م/ أ.ح (DW)