تصريحات خطيرة من نائب وزير سياسة الهجرة اليوناني حول الوضع في ايدومني




قال النائب أن اليونان ستتحول من بلد مرسل للاجئين إلى بلد مستضيف للاجئين وأن الأزمة ستستمر لمدة 3 سنوات على الأقل ، حيث قال أن بلاده مستعدة لذلك وأنهم قادرون على معالجة الأزمة ولكن المشكلة تكمن في التحكم فيها ، التصريحات لم تقف عند هذا الحد .

بل قال أيضا إن ايدومني سيتم اغلاقها لاجل غير مسمى حتى يروا طريقة مناسبة لاعادة توطين اللاجئين و وأن الوضع الأن في اليونان أشبه بالزلزال وأن هنالك توابع لهذا الزلزال ، حيث جاء هذا التصريح خلال لقاء جمعه مع رؤساء البلديات .

لم يحدد النائب الموعد الذي سيتم فيه اعادة فتح ايدومني ولا حتى جنسيات اللاجئين الذين سيسمح لهم بالعبور .. ولكن من الواضح أن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود ، كما صرح أن سيتم توزيع 20 الف قسيمة سكن للاجئين خلال الفترة المقبلة .

هذا وقرر الاتحاد الاوروبي منح اليونان 700 مليون يورو لمعالجة أزمة اللاجئين في بلاده ، يذكر أن وزير الهجرة قال إن اليونان تستطيع أن تتحمل أكثر من 150 الف لاجئ .

حيث شن الوزير هجوم شديد اللهجة على النمسا وقال إن النمسا تلعب لعبة قذرة لاسقاط ميركل ، كما شن هجوما على باقي دول الاتحاد الأوروبي حيث قال إنه لا يوجد دولة تريد استقبال عدد كبير من اللاجئين والكل يتهرب من مسؤولياته تجاه اللاجئين .