ويندوز 10 مجاناً حتى 29 يوليو فقط



ذكرالعديد من مواقع التكنولوجيا العالمية إن ترقية الأجهزة القديمة إلى نظام ويندوز 10 ما تزال مجانية حتى الآن، إلا أن مهلة الترقية المجانية ستنتهي في نهاية يوليو/تموز القادم.
وكانت مايكروسوفت قد أطلقت ويندوز 10 بترقية مجانية خلال سنة واحدة لكل من لديه ويندوز 7 أو 8.1، ولكل مستخدم يقوم بالترقية خلال سنة لن يدفع شيء لقاء استخدام ويندوز 10.
واليوم، وصل نظام التشغيل الجديد إلى حوالي 300 مليون مستخدم حول العالم، لذا فقد ذكّرت مايكروسوفت أن مهلة الترقية المجانية ستنتهي في 29 يوليو/تموز القادم.
وبعد هذا التاريخ سيكون على كل من يريد الحصول على ويندوز 10 شراء نسخة كاملة أصلية ودفع قيمتها التي تختلف بحسب نوع الإصدار، مثل الإصدار المنزلي الذي يكون بسعر 119 دولاراً، أو بالطبع شراء جهاز حاسوب جديد مثبتة عليه نسخة كاملة أصلية من ويندوز 10.
وتخطط مايكروسوفت إلى أن يصل ويندوز 10 إلى مليار مستخدم خلال عامين من إطلاقه، والآن وصل إلى العدد إلى 300 مليون مستخدم، وتأمل الشركة في زيادة العدد إلى حد كبير مع اقتراب انتهاء مهلة الترقية المجانية، مما يعني بعدذاك أن نمو المستخدمين الجدد سيتباطأ بشكل كبير عندما يفرض عليهم دفع قيمة رخصة نظام التشغيل.
المصدر: عالم التقنية