تعرف على اغرب العلاجات الطبية القديمة






برغم من عظمة القدماء وابتكارهم لعديد من الاشياء التي لم نكتشف اسرارها الى الان كمثل التحنيط وغيرها الا ان هناك العديد من الطرق الغريبة التي كانوا يستخدموها في علاج المرضى لا نعلم اذا كانت هذه الطرق تحقق نتيجة ونفع مع المصابين ام كانت مجرد بدع فقط … سوف نتعرف الان على مجموعة من الاساليب الغريبة التي كانت يستخدمها القدماء كوسائل طبية مع العلم ان هناك طرق مازال نستخدمها الى الان ..



إراقة الدم

توصل الاطباء القدماء الى ان جسم الانسان يتكون من اربع مواد وهما ” المادة الصفراء التي تفرز بواسطة الكبد ، المادةالسوداء , البلغم ، الدم ” .. وتوصلوا ايضا ان اذا اصيب الشخص بالمرض فلكي يتم شفاءه يجب التخلص من مادة من الاربعة فكانوا يتخلصون من الدم عن طريق قطع الوريد ويتركون المريض ينزف حتى وقت معين ثم بعد ذلك يقفون هذا النزيف والغريب ان هذه الطريقة كانت تعطي نتائج معهم وكان يقوم بها الحلاقين احيانا ولكن تم منع هذه الطريقة تماما فيما بعد .


العلاج بالجماجم – Skull Cures

اول من قام باستخدام الجماجم في العلاج مجموعة من الاطباء السوموريين والبابليين .. وكذلك بعض المشعوذين … كان يقال ان هذا النوع من العلاج يحتاجه المصابين بتلبس الارواح … وكانت تتم المعالجة عن طريق نوم المصاب بجانب الجمجمة لمدة اسبوع واحيانا كان يطلب الطبيب من المريض ان يقوم بلعق وتقبيل الجمجمة 7 مرات في الليلة الواحدة .

العلاج بالزئبق

كان معظم الاغريقين والفرس يرون في الزئبق دواء برغم من انه مادة سامة تسبب الموت وكانوا يقومون باعطاءه الى المريض على شكل شراب او كمرهم .. كما ان الصينيون كانوا يقوموا باعطاء الزئبق للاشخاص من اجل اطالة عمرهم .. وبالطبع كان يتسبب الزئبق في موت المرضى على الفور فهو لا يصلح ان يكون علاج ابدا .

العلاج بأكل لحوم البشر

من اغرب انواع العلاج التي كان يصفها الاطباء قديما على الاطلاق هي تناول المريض لحوم الموتى او ما تبقى منها من اجل زيادة الحيوية بهم وتنشيطهم وكان ايضا يصف الاطباء اكل لحوم البشر للاشخاص المصابين بدمامل و الصداع المستمر … وكان قدماء الرومان يسرقون المومياوات المصرية القديمة ويقومون بطحنها واضافة الرماد الى الادوية ومن ثم اعطائها الى المريض .

العلاج بقرص النحل

العلاج بقرص النحل هو شئ متداول جدا بين المجتمعات المختلفة ومازال يستخدم الى الان والجدير بالذكر ان لا يوجد اي نص علمي يؤكد على وجود علاج بقرص النحل … هذا النوع من العلاج يتم عن طريق تعرض المريض الى قرص النحل في منطقة الانف او الفم ويعالج قرص النحل الامراض التالية ” الهربس , الروماتيزم , إلتهاب المفاصل “

العلاج باليرقات

من اصعب انواع العلاجات والغريب انه كان يأتي بنتيجة مبهرة وهو عبارة عن استخدام الديدان الحية على الجروح التي لم تلتئم حيث ان هذه الديدان تقوم باكل الخلايا الميتة ومن ثم يلتأم الجرح مرة اخرى ..

علاج الأطفال العصاة

من اغرب انواع العلاجات القديمة هذا النوع من العلاج وهو انتشر في القرن ال 19 الميلادي حيث ان كان هناك اطفال مشاغبين فكانوا ابائهم يضعون لهم بعد المواد المهدئة في العصير كمثل ” المورفين , والهبروين ، الأفيون ,الحشيش ” … وكان بعد فترة يتوفى الطفل او احيانا كان يتناول الطفل كمية كبيرة من العصائر فيتوفى على الفور .

العلاج بالبول

من ابشع انواع العلاجات القديمة التي كانت متداوله بشكل كبير وكانت لا تعكس اي نفع على المريض هي العلاج بالبول حيث كان يقوم المريض بشرب البول او احيانا كان يغتسل به … والى الان مازال هناك اشخاص يقومون بتناول بول الابل معتقدين انه فيه شفاء من جميع الامراض كما ان في بعض القرى هناك اشخاص يقومون باطعام اطفالهم بول الابل وخاصة اذا كانوا توأم .