السلام عليكم ورحمة الله

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب الغنية جداً بمضادات الأكسدة القوية والمعادن والزيوت المهمة مثل (الجينجيرول، الزينجيرون، وغيرها) حيث تعمل هذه الزيوت بشكل أساسي في المعدة والامعاء فهي تحسن من حركة الامعاء، كذلك تعمل كمضاد للالتهابات، مسكن للالام، خافض للحرارة، والتخفيف من حدة الغثيان عند الحوامل من خلال تأثيرها على الجهاز العصبي.


- يستخدم الزنجبيل في تقوية عضلات الإنسان، ويقوم الزنجبيل بتخفيف آلام فقرات العمود الفقري، وينعش جسم الإنسان ويمنحه القوة والنشاط الدائم، كما يساعد الزنجبيل في الشفاء من الكثير من السموم.

- يعد الزنجبيل علاج للاسهال والانتفاخ المعدة واضطراباتها، وسوء الهضم والإسهال الناتج عن العدوى البكتيرية، بالاضافة إلى أنه طارد للبلغم، واذا استخدم على الريق مع عسل وزيت حبة البركة يصبح علاجاً فعالاً ومهدئاً للحكة، ومقوياً عاماً للجسم والبدن، ويقوم بزيادة قدرة التركيز، ويصبح مضاداً للإرهاق، كما أنه مقوٍ للجهاز المناعي للجسم.



- فوائد الزنجبيل لعلاج صفرة الوجه: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلى في حليب، ثم تحلى بعسل نحل وتشرب صباحا ومساء مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم.

- الزنجبيل مفيد جداً في تخفيض درجة حرارة الجسم لدي الإنسان، كما يعمل علي توسيع الأوعية الدموية، وعلاج جيد للربو الشعبي، وعلاج ممتاز للإمساك، ومفيد في حالات القلق والتوتر الشديد.

- فوائد الزنجبيل لعلاج الانفلونزا: يشرب كوب حليب عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون محلى بعسل نحل صباحا ومساء مع تقطير زيت حبة البركة (كسعوط) في الأنف.

- فوائد الزنجبيل لتدفئة الجسم: تمزج ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون في فنجان عسل نحل وتوضع في خبز وتؤكل شاطر ومشطور(سندوتش)على الفطار أو حينما تشعر بالبرد.

- يعد الزنجبيل علاجاً فعالاً في حالات السعال الشديد والمستمر، وفعال جداً في تقوية الذاكرة، ومفيد جداً لمرضي إلتهاب المفاصل ومرضي الكلي، ومرضي القلب.