+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الصراع الكردي الكردي تكتيك جديد بحق لايزيدية

  1. #1
    Moderator
    الحالة: خيري علو حكو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3471
    تاريخ التسجيل: Dec 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 99
    التقييم: 10

    الصراع الكردي الكردي تكتيك جديد بحق لايزيدية





    الصراع الكردي الكردي تكتيك جديد بحق لايزيدية


    خيري علو حكو

    منذ 2003 وحتى احتلالها من قبل داعش كانت مناطق الايزيدية في العراق تحت حماية القوات الكردية التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني و الاتحاد الوطني الكردستاني ومنذ ذلك الوقت لم ننعم بالامان على صعيد الاعتقالات والانفجارات وخير مثال على ذلك إنفجار القحطانية و مجمع الجزيرة التي راح ضحيتها اكثر من 800 شخص ومنعوا من تصوير وتوثيق تلك الجريمة بحق الابرياء مثلما اخذوا اقراص فيديو من مصور شمو التي كانت تحتوي على الفرمان من بدا المحركة وحتى معاناة في الحبل .
    مثلوا تلك الاحزاب دور الابطال والحامي الامين والمبارك و زرعوا بين العرب والايزيدية الحقد والكراهية ونتيجة ذلك انتقموا من الايزيدية عندما سلم لهم سنجار على طبق من ذهب .
    في بعض الاحيان قبل الفرمان كان هناك مناوشات من قبل داعش على حدود شنكال لكن عندما حاولوا الشباب محاربتهم كان الحزب الديموقراطي يمنع ويقولون بيننا وبينهم إتفاقية لم نعرف بان هذه الاتفاقية هي محوا الايزيدية من الوجود .
    تركوا الايزيدية وحدث ما حدث ولم يتركوا الايزيدية بتقرير مصيرهم كانهم انبياء من الله علينا كانهم أفلاطون على راس الايزيدية .
    بعد 3.8.2014 باتفاقية مع اطراف كبيرة من وراء الحدود ما يقارب 100 مقاتل اغلبهم كانوا ايزيدين أنقذوا ما تبقى من شر داعش وكان موقفهم انساني نبيل البعض منهم اكراد من سورية وتركيا وحتى من ايران .
    هذا يعني بان تلك المنطقة وعلى جرح الايزيدي اصبح لا تخلوا من الصراع الدولي و الاقليمي و الحزبي بين الاطراف المتنازعة عليها ، احيانا حصار جائر من قبل كردستان على قلب كردستان التي تبدأ فيه كل تكتيكاتهم واحيانا تهديدات و ممارسات غير أخلاقية ، معادلة صعبة لا احد يفهم هذه السياسة واللعبة من قبل قادة الإقليم، لم يستطيعوا الصمود والدفاع عنها ساعة واحدة اليوم يطلبون من البككا من الخروج من شنكال باعتبار وحسب منظورهم الضيف شنكال والايزيدية ملكا لهم ، ومن السبب في دخول داعش و البككا غيركم الى سنجار ؟
    اذا كان فعلا هدفكم البككا وخروجها من ارض كردستان لماذا لا تطلبونهم الخروج من كردستان اربيل دهوك سليمانية كركوك ليس هناك منطقة ولا تجد تلك القوات فيها ، البككا وجدت مكاناً محصناً ودرعا جباراً لاحتواء خلف شنكال و الايزيدية من شر تركيا و قروغان قنديل الثاني ان صح التعبير ، بقدر ما يتواجد الآلاف من الشباب والبنات والاطفال في صفوف جيشوشكم المحصنة وتحت الخيم منذ سنتين في مناطقكم والمقابر الجماعية والنساء في سجون الخليفة احترموا إرادة الايزيدية واخرجوا مقاتليكم فهي ليس ملكا لكم ، خلف الكواليس تجتمعون وتقررون والضحية الايزيدي المغلوب على امره ,من ناحية تسلط البشمركة ومن ناحية خطف اطفالهم من قبل البككا ومن ناحية أخرى معاناة ومآسات وحصار ، على جرح الايزيدي تلعبون مع كل الاطراف من ناحية تجند البككا اللاف من العرب ضمن قواتها على الحدود السورية العراقية والديمقراطي يشكل لولاء من الدواعش في كردستان ، الحدود بينكم مفتوح بدون رقيب اما حدود إمبراطورية شنكال مغلقة بينكم ، في سجونكم شباب لانهم مع قوات حماية شرفدين او نشروا منشورة على صفحات التواصل الإجتماعي والفتاة التي هربت من داعش ، وشوارعكم ممتلئ بالدواعش ، فما هذا التكتيك بحق الجيم لم تجدوا بقعة اخرى او شعب اخر غير شنكال و الايزيدية تفعلون بهم ما فعل البعث بكم في سورية والعراق وتركيا ، على المنابر الكذب والخداع نحن الاصل و في الواقع نحن حطب لسياستكم الخبيثة التي بسببها نعيش في جهنم الخيم والتشرد والهجرة . في المحافل الدولية طرفا يطلب تسليح البشمركة واخر لانه انقذ الايزيدية ونحن نعيش في 4 دول تحت الخيم .
    اخرجوا انتم من شنكالنا حتما هناك من سوف يحميها ، ادعموا انتم القوات الايزيدية الموجودة و
    احموها انتم من شركم ولعبتكم القدرة قبل الاخرين وانسحبوا من شنكال ليكون حربكم في هولير او حلب وليس في شنكال ، تكتيك جديد بحق لايزيدية مكشوفة للجميع وسوف تتحملون المسؤلية ما حدث سابقاً وما سوف يحدث لاحقاً .


    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 12-28-2016 الساعة 12:25

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: حاجي علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1526
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 346
    التقييم: 10

    hasan_shekhani@yahoo.com





    تحية طيبة
    كل ما ذكرته صحيح ، لكن ليس هناك اي نوع من التكتيك ولا بطيخ ، لو كان لديهم فطنة للتكتيك لنجحوا في شيء واحد ، لكنه فشل على كل المستويات والعصا ينكسر من أضعف نقطة وهذا كل شيء . مع شكرنا وتقديرنا

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك