جميع الأيزيديين ليسوا كورد القومية يا قيادة البارتي.؟




رسالة ومعلومة ونصيحة وأنتقاد ومقترح الى قيادة ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي التي أنتمي اليه ومنذ نعومة أظافري والى الممات المحترمون وجميعآ..........
أيها الزميلات والزملاء في ( م س ) واللجنة المركزية وجميع الفروع واللجان المحلية التابعة لكم والمناضلون وجميعآ.....................
أيها السيدات والسادة من أصحاب الشأن والأختصاص و في جميع القوميات والأديان والطوائف العراقية هنا وهناك المحترمون وجميعآ...................
منذ يومين ماضيين وبشئ من الحيرة وخيبة أمل وأقرأ وأحلل أسباب هذا القرار المؤسف والمضحك والمبكي في آن واحد وحسب ماهو موجود وأدناه …...
http://www.bahzani.net/services/foru...88%D8%B1%D8%A7
بأن ( ئاسايش ) الأمن في دولة أقليم كوردستان العراق وحاليآ قد قررت ( غلق ) ومنع جميع مكاتب وفعاليات منظمة ( يزدا ) الأيزيدية العراقية الأنسانية المدنية الخيرية المستقلة من العمل العلني في الأقليم وبحجج كثيرة …............................
لأجله وبأختصار وبشئ من توجيه ( الرجاء ) والنصيحة والمعلومة لكم وأولآ وقبل التطرق الى توجيه النقد والشديد اللهجة ثانيآ ووضعكم في ( قفص ) الأتهام الباطل والغير مؤكد المعلومة بأستثناء كل ما قيل ويقال بحقكم أن.؟
هذه الدوائر الكثيرة والمستقلة الصلاحيات وحاليآ في دولتنا ( كوردستان ) القادمة وقريبآ مثل ( باراستن ) وتايبه ت وئاسايش وغيرهم شبيه الى دوائر تلك الحقبة العارفية البعثية الصدامية المقبورة بحق الأيزيديين الشنكاليين جغرافيآ وقوميآ و دينيآ الآن.؟
نعم وأكرر قولآ أن قراركم العجيب هذا بغلق هذه المكاتب لمنظمة ( يزدا ) وأن صحت الخبر قرار خطير والف خطير على ( السلم ) والتعايش القومي والأخوي بين الأيزيديين العراقيين والأغلبية من أحفادهم من الكورد ( بى سر مان ) المستسلمون / المسلمون وحديثآ وأن دلت على شئ فيدل على ( عدم ) وجود العلمانية والديمقراطية والحريات الشخصية المطلوبة ويجب أن تكون موجودة وفعلآ عاجلآ أم آجلآ في دولتكم هذا.؟
نعم وسأصدقكم أيها ( البارتي ) المناضل أن قلتم وستقولون لي ولي موقف واضح ( ضد ) وبحق كل أيزيدي قد قام وسيقوم بأنكار أصوله الشمسانية الآرية الأيزيدية الكوردية العريقة بأن هذه المكاتب تقوم بدفع وتشجيع ( البعض ) نعم وأكرر البعض منهم و من ( اليزيديين ) وليس الأيزيديين العراقيين بأنكار هذه الحقيقة.؟
فأسألكم يا قيادة البارتي وقبل التطرق اليهم وهل أستطعتم ونجحتم وستنجحون في ( خداع ) وأقناع الآلاف من الكورد الفيليون المسلمون المحترمون بترك طائفتهم الشيعية والأنتماء الى الطائفة السنية التي تنتمي اليه الأغلبية من الكورد وقيادات البارتي أولهم.؟
لالالالالالالالالالالالالالا والف كلا يا سادتي اللجؤ لمثل هذه التصرفات ( الخطيرة ) والأخطر من أفعال تلك الأنظمة العروبية البعثية الصدامية بحقكم وقبل الآخرون.؟
أين أخطأء و خطور هذه المنظمة الأنسانية ( يزدا ) عليكم وعلى ( نهج ) وأهداف حزبكم الديمقراطي الكوردستاني من قيام وأدعاء ( البعض ) من اليزيدية وأن قالوا وفعلآ وهم على الحق والصواب وأعترفوا وبدون أية شكوك وتردد بكل حرية شخصية بأن أصولهم عربية وأموية وعدوية وشامية ولبنانية وليست كوردية وحتى أيزيدية عريقة.؟
اليكم تلك وهذه المعلومة والنصيحة بأنكم على ( وهم ) وخطأ فاضح وضرب في صميم الديمقراطية والعلمانية لالالالالالالا وبل عديمهما في دولتنا القادمة كوردستان.؟
في البداية ومن خلال العنوان أعلاه وبشئ من الثقة قلت وسأقول لكم وللجميع أن الأيزيديين العراقيين الحاليين يتكونون أو من بقايا ومخلفات القوميات والعقائد والأديان التالية وأدناه ...
1.العقيدة ( باوه رى ) الثقة والأيمان الشمسانية الميترائية الداسنية الكوردية الجغرافية والقومية واللغة العريقة التي تسبق ظهور الأسلام وبألاف السنين …..................
2.مؤمني ومؤيدي تلك وهذه الفكرة أو التجدد والطائفة اليزيدية الأموية العدوية الشامية اللبنانية الجغرافية والقومية العربية الأصول و التي خلقها وجلبها وفرضها ذلك الشيخ والمرحوم عدي الأول /شيخادي حوالي عام ( 550 ) للهجرة وسيطر هو والعشرات من أتباعه ( صحابه ) ومريديهم على معبد ( لالش ) النوراني والبيراني وعموم ( كوردستان ) والشيخان وشنكال ووصولآ الى الدول (تركيا ) وروسيا ووووو وبعد ظهور ونشر الأسلام في العراق والمنطقة وبأكثر من ( 500 ) عامآ .؟
للعلم والمعلومة لكم وللجميع أن هناك العشرات من الدلائل والرموز والتسميات الشمسانية الأيزيدية التأريخية القديمة تشير الى وجود الداسنيين الأيزيديين الكورد في الأصالة والجغرافية في محافظة (دهوكا داسنيا ) دهوك ووصولآ الى محافظة ( السليمانية ) المحترمة شرقآ وداخل الحدود السورية ( كوردستان ) المحترم غربآ وكوردستان ( تركيا ) الكبرى المحترمة شمالآ ووووووووووووو قبل وصول ذلك الشيخ والمرحوم ( عدي ) شيخادي الأول وأعلاه وكان قد سبقوه العديد من ( روز به ريس ) أي الشمسانيون ورجال عقيدتهم من طبقة ( بير ) الحالية وذلك الأمير البطل والشهيد ( بير )جعفر الداسني خير المثال الذي كان يسكن في بلدة ( سيميل ) دهوك الحالية ويحارب ويتصدي للخلافة الأسلامية العباسية وأدناه ….
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7...8A%D9%84%D8%A9)
كذلك وفي ( مه ركه ) أقليم الشيخان وباعه درى كان هناك أمير آخر أسمه ( ازدين ) الجد الأول للعائلة الشمسانية الحالية وكان مشرفآ ثيوقراطيآ على أمور وشؤؤن معبدهم ( لالش ) قبل وصول (شيخادي ) الأول والثاني وبأكثر من ( 500 ) عامآ وأدناه …......
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%AF%D9%8A_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%81%D8%B1
3.بعد تولي ذلك الشيخ والمرحوم ( حسن بن الشيخ بركات ) قيادة الأيزيديين وحصوله على لقب شيخادي الثاني حوالي عام ( 640 ) للهجرة المحمدية قام بتعين وأرسال أبنه الشيخ ( يوسف شمس الدين ) والمعروف بالشيخ ( شرف الدين ) أي حامي وركن الدين أميرآ على منطقة جبل شنكال / سنجار 120 كم غرب الموصل وتسمية المنطقة ب ( مه ركه ) أقليم شنكال وأنذك فأستطاع ونجح في أقناع وفرض ديانته اليزيدية الأموية العدوية ( الجديدة ) على أهالي تلك القرى والبلدات القريبة الى أقليمه هناك .؟
فمنذ ذلك العام ولحد اليوم والآلاف من الأيزيديين الشنكاليين يدعون ويعتقدون خطآ بأن ذلك الشيخ ( شرف الدين ) هو النبي أو الدين لهم.؟
نعم وأكرر وبكل معلومة أن الأيزيديين يتكونون من قوميتين الكوردية والعربية ولكنهم توحدوا قوميآ ودينيآ وبعد عام 644 للهجرة وعند قيام ذلك الوالي الأرمني الأصول ( بدر الدين لؤلؤ ) والي /محافظ الموصل بقتل ذلك الشيخ ( عدي ) الثاني وبحجج كثيرة وأهمها حدوث مشاكل أدارية بين أقليمه الموصل و ( مه ركها شيخا ) أقليم الشيخان مثلما توجد نفس الشئ والصراع حول بنود وفقرات المادة ( 140 ) من الدستور العراقي بعدم كوردية شنكال.؟
هل ممكن أن توضحو لي وللجميع عن ما هي الأسباب الحقيقة والخيانية وأن صحت المعلومات الواردة التي أجبرتكم بغلق هذه المنظمة يزدا.؟
هل حاولتم أقناع مسؤؤلي هذه المنظمة أن يقوموا بأقناع هذه السبية الأيزيدية المظلومة والمغتصبة بأيدي فحول وكلاب دولة الخرافة الأسلامية السنية ( نادية مراد ) أن تزور الأقليم وتندم على فعلتها وجرأتها وصراحتها في ( هيئة ) الأمم المتحدة بأدانة الأسلام.؟
هل طلبتم منهم بعدم القول وعدم أفشاء الأسرار وفضح أمر السيد والهارب ( سربست بابيري ) مسؤؤل الفرع ( 17 ) للبارتي في شنكال وعموم شنكال وجميع أعضائه ولجانه المحلية ومن الأيزيديين وقبل المسلمون.؟
بأنهم لم يهربوا ولم يتركوا شنكال وأهل شنكال بأيدي وحوش الدولة الأسلامية الداعشية اللعينة في يوم 3 / 8 / 2014م الخياني والحرامي الزاد الأيزيدي من جانب كرفانهم وخرفانهم وجيرانهم ومن بينهم ( البعض ) من كورمانج الكورد وقبل الغرباء.؟
نعم وأيدكم وأكرر المعلومة بأنه هناك ( أمر ) وفرض فوقاني وأكبر من طاقتكم قد وصلت وعلى شكل برقية هاتفية فورية وأكثر من ( المستحيل ) بيد السيد سربست بابيري بترك شنكال وبعكسه وكيف لم ولن تستطيعوا توجيه ( التهمة ) والخيانة القومية والحزبية بحقه لكونه سيقوم وحتمآ بكشف العشرات من الأسرار الأميركية الخطيرة حول حقيقة وأسباب هروبهم الجماعي.؟
هناك نقطة أكثر ( غموض ) وخطورة من هذا القرار تجري الآن في المنطقة ( شنكال ) وهو قيام جهات ( مجهولة ) الهوية الى الأغتيالات العشوائية وبحق المدنيين والفقراء وفقط.؟
نعم يا قيادة البارتي المناضل سبق لي وقلت وسأكرره بأن كل شئ قد حدث وستحدث لنا هنا وهناك أنتم وفقط ستتحملون المسؤؤلية الكاملة.؟
نعم وأكرر الكاملة لكونكم كنتم وستكونون ( القدوة ) والقيادة السياسية العراقية الكوردية والكوردستانية الوحيدة لنا نحن الأيزيديين العراقيين وعامة والشنكاليين وخاصة.؟
في الختام وبشئ من الرجاء والنصيحة اليكم يا قيادة البارتي وهو ( أعادة ) النظر الى موضوع هذه المنظمة ( يزدا ) الأيزيدية وفتح مكاتبها في ( كوردستان ) وبأسرع مايمكن وحتى لو حاولت أقناع( البعض ) بأن أصولهم عربية أو أيزيدية وفقط والعكس هو الصحيح..............
بير خدر الجيلكي
المانيا في 4.1.2017م
rojpiran@gmail.com