+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: بابكر زيباري: حزب العمال الكوردستاني منع الأمريكيين من تحرير الكورد الإزيديين

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 21,456
    التقييم: 10

    بابكر زيباري: حزب العمال الكوردستاني منع الأمريكيين من تحرير الكورد الإزيديين





    بابكر زيباري: حزب العمال الكوردستاني منع الأمريكيين من تحرير الكورد الإزيديين




    رئيس أركان الجيش العراقي السابق، بابكر زيباري


    كشف رئيس أركان الجيش العراقي السابق، بابكر زيباري، أنه "عندما هاجم مسلحو تنظيم داعش سنجار، توجهت لجنة عسكرية أمريكية إلى جبل سنجار لتحرير أهالي قرية (كوجو)، ولكن مقاتلي حزب العمال الكوردستاني منعوهم من ذلك".

    وقال بابكر زيباري في مقابلة خاصة مع شبكة رووداو الإعلامية: "أريد الإدلاء بمعلومات مهمة للغاية، فعندما هاجم تنظيم داعش سنجار، توجهتُ إلى الأمريكان وطلبت منهم إيجاد حلّ بخصوص قرية (كوجو)، لأن 4 آلاف شخص يعيشون فيها، ولم تقع تحت سيطرة داعش بعد، في حين ردَّ الأمريكان بالقول إنهم سيقصفون قواعد داعش في محيط تلك القرية بناء على طلبٍ من قائممقام سنجار، محمه خليل، وفي هذه الحالة سيضطر تنظيم داعش للانسحاب، وسنحرر أهالي القرية".

    وأضاف زيباري أنه "بعد هذا القرار، ومن أجل إعداد خطة ومراقبة الأوضاع، توجهوا إلى سنجار، وتوجه الجنود الأمريكيون إلى جبل سنجار بمروحيتي هيليكوبتر، وهناك كان سيتم وضع خطة لتحرير أهالي قرية (كوجو)، ولكن مقاتلي حزب العمال الكوردستاني جاؤوا إلى تلك المنطقة ورفعوا علمهم هناك".

    وتابع بالقول: "منعَ مقاتلو حزب العمال الكوردستاني اللجنة الأمريكية من التوجه إلى ذلك الطرف، ورشقوهم بالحجارة، فعادت اللجنة إلينا وقالت: لماذا لم تخبرونا بأن هناك إرهابيون في طريقنا، فإجبناهم بعدم وجود إرهابيين، فقالوا: بلا إنهم يرفعون أعلامهم فوق الجبل، وقد رشقونا بالحجارة، حيث أقدموا على عمل سيء للغاية آنذاك".

    وانتقد بابكر زيباري أنشطة حزب العمال الكوردستاني بشدة، وقال: "هم يعادون أنفسهم بأنفسهم، فمن خلال هذه الأنشطة يدفعون الأمريكان والأوروبيين إلى النظر إليهم كإرهابيين".

    وأكد رئيس أركان الجيش العراقي السابق أن "طريقة تحرير أهالي قرية (كوجو) كانت ممكنة بهذه الطريقة، كما أن أهالي القرية أفادوا بأنه في حال تم قصف مسلحي داعش وإبعادهم عن طريقهم، فإن بإماكنهم الفرار".

    وأردف قائلاً: "في الحقيقة لا أعلم لماذا فعل حزب العمال الكوردستاني ذلك، ولماذا أغلق ذلك الطريق آنذاك، كما أن حزب العمال الكوردستاني لعب دوراً في تحرير أهالي سنجار وقاتل وبذل الدماء، ولكن بقاءهم هناك الآن بهذه الطريقة لن يفيدهم أبداً، ففي حال ظلوا هناك فإن الطائرات التركية ستعاود قصف تلك المناطق وتلحق الأضرار بالمدنيين".

    واعتبر بابكر زيباري قرار انسحاب حزب العمال الكوردستاني من سنجار، قراراً "إيجابياً وصائباً".

    وتبعد قرية "كوجو" مسافة 18 كيلومتراً عن مركز سنجار، وقبل مجيء تنظيم داعش كان يعيش فيها 4 آلاف شخص غالبيتهم من الكورد الإزيديين، ومسلمين من عشيرة "منتك".

    يذكر أن تنظيم داعش شنَّ هجوماً على قضاء سنجار والمناطق المحيطة به في يوم 3 أغسطس من عام 2014، وتسبب بمقتل 1300 شخص في قرية "كوجو" لوحدها، كما خطف الآلاف.

    رووداو – أربيل

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: رشيد بير بيرم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3027
    تاريخ التسجيل: Jul 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 322
    التقييم: 10




    فقط كلمتين متتاليتين
    لماذا لا تقول الپارتي

  3. #3
    Senior Member
    الحالة: محسن رشو بوزاني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1388
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 128
    التقييم: 10




    من أين اتيت بهذا الكلام الفارغ انت لست سوى بوق للخونة يعني من كل عقلك تصدق الأمريكان يخافون من البككة اكثر من أسبوعين كانو أهالي كوجو الابرياء محاصرين واتصلو بجميع الجهات لكن لاتوجد اذان صاغية لسماع ندائهم لان كل ما في الامر كانت الخطة مرسومة وداعش من صناعة الأمريكان القذرين وبمساعدة إذيالهم هل تصدق ان طائرات حزب العمال الكردستاني تستطيع الوقوف بوجه الطائرات الامريكية كل السماء بيد الأمريكان لماذا لم تقصف طائراتهم لمدة أسبوعين دولة الاسلام السنية وهم يحاصرون كوجو وأين تبخر قواتكم سبعة آلاف بشمركة خلال زقائق كلكم خونة ومارقين ومجرمين اردتم بفعلتكم الجبانة هذه بناء الدولة الكردية على جثث أهالي شنكال الابرياء استلمتم مئات الشحنات من الأسلحة على حساب شرف الحرائر الايزيديات وانا أقول ان كل جهة وحزب يقول انني هنا لاحمي الايزيدين ويهرب ويترك الايزيدين ونسائهم بيد دولة الاسلام القذرة لأشرف له وسيلعنكم التاريخ أنتم الخونة أبا بكر وأبو بكر واخرون اخوان في الدين على فعلتكم الجبانة هذه الله يلعنكم ياحقراء

  4. #4
    Member
    الحالة: عادل جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3945
    تاريخ التسجيل: Apr 2013
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 54
    التقييم: 10




    تضحك على حالك لو تضحك على الناس ‘ اين كنت طوال هذه المدة واين كنت مختبئا حتى تخرج لنا بعد الدمار بهذه الفكرة العبقرية يا حكيم زمانك هاهاها

    ورشقوهم بالحجارة، فعادت اللجنة إلينا وقالت: لماذا لم تخبرونا بأن هناك إرهابيون في طريقنا، فإجبناهم بعدم وجود إرهابيين، فقالوا: بلا إنهم يرفعون أعلامهم فوق الجبل، وقد رشقونا بالحجارة، حيث أقدموا على عمل سيء للغاية آنذاك".

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك