حقائق يجب معرفتها قبل الزواج



نشرت صحيفة أميركية في وقت سابق دراسة حول العلاقات الزوجية وتأثيرها، حيث أشارت فيها إلى أن “الزواج يجعل الناس أكثر سعادة وشعورا بالرضا عن حياتهم مقارنة بالعزّاب”.
وذكر موقع”Business Insider” في تقرير له الأسبوع الماضي ، أن الدراسة السابقة كشفت عن 7 حقائق عن العلاقات يجب معرفتها قبل أن يتزوج الشخص ممن يحب وهي:
1- تقل احتمالات حدوث الطلاق إذا تزوج الشخص بعد الثالثة والعشرين من العمر، حيث أوضحت مجلة The Atlantic ” أن السبب الذي يجعل الأزواج الأصغر سنا أكثر عرضة للطلاق هو أنهم غير ناضجين بما فيه الكفاية لاختيار الشركاء المناسبين”.
2- حالة “الوقوع في الحب” تستمر سنة واحدة تقريبا، وفقا لدراسة سابقة أجريت عام 2005 في جامعة بافيا بإيطاليا، فإن شعور”الحب الجارف وفيض المشاعر بالانجذاب والنشوة، واعتبار الشريك شخصا كاملا”، هذا الشعور يستمر نحو عام واحد فقط.
4- ستحظى بعلاقة أفضل إذا كانت أخبار الشريك السارة تفرحك، بحسب دراسات متعددة، وجد أن الأزواج الذين يحتفلون بالأخبار السارة بدلا من تجاهلها بشكل سلبي أو إيجابي لديهم علاقات صحية أكثر.
5- الزيجات السعيدة تكون بين الأصدقاء المقربين، حيث أكد بحث أجراه المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية عام 2014 إلى أن الزواج يؤدي بالفعل إلى تحسن الصحة العامة، ويرجع ذلك بالأساس إلى الصداقة القائمة.
6- كلما قل فارق العمر بين الزوجين قلَّت فرص الطلاق، فقد وجدت دراسة أجريت على 3 آلاف شخص من المتزوجين والمطلقين حديثا، أن التفاوت بين الأعمار يرتبط ببقاء الزواج.
7- تزداد المشاكل بين الزوجين اللذين لا يتشاركان الأعمال المنزلية، حيث يشير استطلاع أن أكثر من 60% من الأميركيين يؤكدون إن الاهتمام بالأعمال المنزلية يلعب دورا حاسماً في الزواج الناجح.