البصل علاجٌ فعّال لخمسة أمراض !
يعتبر البصل من أهم الخضراوات الطبيعية التي يجب المواظبة على تناولها باستمرار، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد والمركبات الطبيعية والفعالة، القادرة على تخليص الجسم من السموم والأمراض. إليكم خمسة أمراض يمكن للبصل معالجتها:
1- مشاكل الأذن: إذا كنت تعاني من مشاكل في الأذن أو السمع، فإنه بإمكانك أن تقوم بإحضار قطعة من البصل الطبيعي الحي وغير المطهو أو المسلوق، وقُم بلفّها باستخدام قطعة جافة من القماش ثم ضعها في بداية مدخل الأذن لمدة 10 دقائق مع التكرار.
2- علاج الحروق: قد تأخذ علاجات الحروق والتشوهات الجلدية وقتاً طويلاً للبدء في العمل بشكل سليم والقضاء على الألم، إلا أنك إن قمت بوضع قطعة أو شريحة من البصل على المنطقة المصابة فسوف تلاحظ هدوء الألم بشكل سريع وفعال.
3- لدغة النحل: عندما تقوم النحلة بلدغ الإنسان فإنها تقوم بإدخال جزء صغير من جسمها داخل جلد الإنسان، وهو المسؤول عن الشعور بالآلام الشديد. لذا في حال تعرضت للدغة نحل فقم مباشرة بإزالة ذلك الجزء، ثم قم بوضع قطعة من البصل واربطها بالمكان المصاب لمدة 15 دقيقة كاملة، وستشعر بتحسن شديد في خفض درجة الألم والانتفاخ.
4- خفض درجة حرارة الجسم: إن كنت تعاني من ارتفاع في درجة حرارة الجسم فكل ما عليك أن تفعله هو وضع شريحة أو شريحتين كبيرتين من البصل داخل الجوارب، وارتديها لمدة ساعة أو أقل، وستلاحظ انخفاض درجة الحرارة بشكل غير معقول.
5- تخليص الجسم من السموم: يعمل تناول البصل بشكل يومي أو شبه يومي، حتى داخل الوجبات الغذائية اليومية الخاصة بك، على تحسين والحفاظ على صحتك وتخليص جسدك من السموم التي تسبب لك العديد من المشاكل التي تكون في غنى عنها.