+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: حيدر خليل إبراهيم: هل نحن جبناء أم حيدر ششو ؟

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,950
    التقييم: 10

    حيدر خليل إبراهيم: هل نحن جبناء أم حيدر ششو ؟





    هل نحن جبناء أم حيدر ششو ؟

    بعدما اغتصبَ الارض والعرض على يد داعش واخوانهم في الدين خونة الجار في الامس لايزيدي شنگال في الفرمان الاسود بتحديث ٧٤ بتاريخ ٣ اب ٢٠٠١٤ ...

    حينها لجأ اعداد قليلة او بالاصح نادرة جداً الى احضان الجبل الأشم حيثُ المقاومة والوقوف امام العدو لحفظ ما تبقى من كرامة ايزيدخان ، القائد "حيدر ششو " كان حاضراً بكل طلاقة واصرار منذ اليوم الأول ونجح ششو بالمبادرة بزرع روح المقاومة المقدسة والدفاع عن البقاء واثبات الذات الايزيدي وأرسل رسالة مفادها " سنبقى ولن نستسلم "!

    جلّ الذين انظموا لقوة "حيدر ششو" كان من الطبقة الفقيرة والمغلوب على امرها, ولكن قلوبهم كانت تنبض بالايزيدياتي وروح تهلهل (بهولا طاوسي ملكا) مع كل رصاصة من بنادق هولاء الابطال متجهة نحو العدو الغدار ؛ نعم لقد قاموا وناضلوا رغم كل المعوقات والظروف المعيشية والبئية والصحية الصعبة آنذاك .. ومزار شرفدين شاهداً على هذه الرواية ، ولكن عندما نأتي ونتكلم عن الطرف الثاني فهولاء احسبهم في (خانة الجبناء) اقصد هنا اصحاب الرؤس الكبيرة ومصاصوا الدماء الذين يعيشون ويتلذذون على لقمة الفقراء الايزيدية حيتُ اختصر دورهم دور المتفرج فقط كــ عادة وراثية لهم ؛ دون ان يقوموا بدورهم الاخلاقي والانساني تجاه اهلهم الذي وقع تحت رحمة ابأدة لا يمكن وصفها بأي شي من الاشكال .

    من دفع الثمن ؟

    في الوقت الذي اتخده ششو قرار البقاء والمقاومة مع من انفجر في داخله الحماسة للمقاومة وتحقيق الانتصارات بأسم ايزيدخان ؛ وهناك آخر اختار مسلك الجبناء والهروب ذلك هم أصحاب الروؤس الكبيرة الذي اشرنا اليهم اعلاه ؛ اذاً فضلوا الرفاهية على الدفاع من أجل الارض والشرف المنتهاك !

    البعض من هؤلاء منذ اليوم الأول وهم في ارقى الاماكن والبيوت في كوردستان (وشقق افرو ستي) في دهوك وغيرها شاهد حي على ذلك ، والبعض الآخر لم يتوقف آماله بالبحث عن الرفاهية و التمتع بالحياة عند هذا الحّد بل اختار الحلم الاكبر وهو الابتعاد اكثر من ضجيج والحياة الصعبة والمعاناة في الداخل فأختار الهجرة ونعيم الغرب و اوربا على خيار حمل السلاح وتحقيق أمل بالثأر الخجل الايزيدي والتباطؤ الكبير بعد الانتكاسة الكبيرة بعد الفرمان الاسود في 3 آب وتخلوا عن مسوؤلياتهم وواجبهم الاخلاقي بأرخص الاثمان ، غرد القائد "حيدر ششو" ومن معه وحيداً دون الجبناء بامتياز ، وهنا ايضاً حقيقة يجب تذكيرها كأثبات على كلامنا , هي في يوم الفرمان اي 3 آب أصحاب الشأن الذين وصفناهم بالرؤس الكبيرة او المخاتير او يمتلك مقعد او كرسي لدى حزب او جهة سياسية معينة ورؤساء العشائر الايزيدية حيث بالطبع كانوا يمتلكون سيارات فخمة هربوا بسيارتهم وكل ذلك بفضل الركوب على اهلهم وسرقة أموالهم بالوسائل المختلفة ولهم عيون ترى وقلوب يتحصر , اذا أحباب الله هربوا بسياراتهم وتركوا (الفقير) اي المركوب على امره ذلك المسكين الذي كان لا يملك أي وسيلة نقل سوى قدماه المتهالكان وكانوا الوحوش لهم بالمرصاد ولم يفلحوا الاغلبية منهم من الخلاص والوصول الى بر الأمان فوقع الكثير منهم اسرى بيدهم وكلنا نعلم ونسمع بالقصص التي تبكي حتى الحجر لقساوة ظروف الاسر لدى داعش الانذال ، بينماَ القائد ششو كان عكس الاتجاه وقد ركب موجة النضال وتمسك بالمقاومة المقدسة _نعم_ ترك كافة الحقوق والامتيازات و نعيم اوربا ولم يتغير او تردد في حمل السلاح والمقاومة و سجلوا اروع البطولات هو ورفاقه في سفوح ذلك الجبل الاعظم ، اذاً "حيدر ششو" خسر النعيم وربح تحدي المقاومة من اجل الايزيدياتي .

    "ششو" باعَ الايزيديين بإنضمامه للبيشمركة ؟

    هذا لسأن حال الهاربين والذين لم يروا الجبل اطلاقاً او الذي زاره من اجل التقاط الصور كي يصنع لنفسه بطولة كارتونية لاغير ، هنا نسأل هل أحد منهم استغنى عن جزء بسيط من النعيم المتراكم او البعض من المال المصروف !!! هل سمعنا بأنهم قاموا بتبرعات لقوة ششو ليبقى مستقلاً الجواب كلاً !!! اذاً بأي وجهة حق تنتقدونه؟!! لانه يرغب ويطالب بألانضمام للبيشمركة , تأكدوا اذا قوة ششو انتظر دعمكم ذات يوم سيأتي فيه وقواته بإكملها لا تملك رصاصة واحدة ، نعم اي قوة عسكرية لا يمكنها الاستمرار دون دعم لوجستي والدعم الايزيدي كان صفر بأمتياز .

    اذاً ششو كان مجبراً لانضمامه الى جهة ما للمركز او للبيشمركة وبماَ ان المنطقة تسيطر عليه حكومة الاقليم بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة وتكاد سيطرة المركز اشبه بالمعدومة كان على ششو الاختيار بشكل عقلاني اكثر من العاطفة لتجنب المشاكل التي كانت ستحدث بين القوة الايزيدية والاقليم في حال انضمامه للمركز او هيئة الحشد الشعبي .
    رسالتي لكل ايزيدي ان يكون منصفاً ويتكلم بضميره قبل عاطفته الحزبية او الفئوية المحصورة في زاوية التسقيط و النيل من رموز المقاومة الايزيدية دون وجه حق .

    حيدر ششو انت قائد

    حيدر ششو انت لم تهرب

    حيدر ششو كن كما انتَ

    حيدر خليل إبراهيم


    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 02-18-2017 الساعة 22:09

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك