+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المجلس المركزي للايزيديين في ألمانيا*( الصراعات الكوردية الداخلية يتم تصفيتها على حسا

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,626
    التقييم: 10

    المجلس المركزي للايزيديين في ألمانيا*( الصراعات الكوردية الداخلية يتم تصفيتها على حسا





    المجلس المركزي للايزيديين في ألمانيا*


    - بيان -

    ( الصراعات الكوردية الداخلية يتم تصفيتها على حساب الايزيديين )*


    منذ سنوات هناك صراع كوردي داخلي مابين *حزب العمال الكوردستاني و الحزب الديمقراطي الكوردستاني ،هذا الصراع وصل بعض الأحيان للصدام المسلح .*

    بالرغم من ان الحزبين منذ اب ٢٠١٤ *كتفاً على كتف يحاربون داعش في كركوك ، خانقين و مخمور و لم يحصل بينهم اي خلاف،فقط في شنگال منذ أشهر يهددون بعضهم البعض.هنا يتضح جلياً بان الصراع الحزبي الكوردي *هو من اجل السيطرة و النفوذ على مناطق الايزديين لا غير.

    التهديدات اللفظية *تحولت اليوم مع الأسف الى افعال ، *حيث اليوم صباحاً حدث صدام مسلح بين قوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني و حزب العمال الكوردستاني على أطراف مجمع خانصور - شمال شنگال،حسب المعلومات التي وصلتنا هناك جرحى من الطرفين.لكن كالعادة يبقى الخاسر الوحيد هو الايزيدي الفقير .

    الديمقراطي الكوردستاني منذ أشهر يطالب *حزب العمال باخلاء شنگال ، على اعتبار انهم حزب غير عراقي، العمال الكوردستاني بدوره يرفض هذا الشي،معللاً تواجده في المنطقة على أساس انقاذه للايزيديين في الثالث من اب ٢٠١٤ و *ما زال يقوم بحمايتهم .الطرفان يقومان باستغلال مأساة الايزديين لكسب المزيد من النفوذ والسلطة *في المنطقة.هكذا اعمال تهدف بالدرجة الاولى *عرقلة رجوع النازحين الايزيديين الى شنگال، بالتالي منع الايزيديين من إدارة مناطقهم بأنفسهم و البقاء تحت رحمة و نفوذ هذه هذين الحزبيين .

    حسب معلوماتنا حاول الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم أمس ادخال ٥٠٠ بيشمركة من فوج *روج أفا المتكون من اللاجئين الكورد السوريين في اقليم كوردستان العراق الى مجمع خانصور، حيث تصرف هذا الفوج بعنف ضد وحدات حماية شنگال التابع للعمال الكوردستاني .

    نطالب الطرفين بوقف صراعاتهم المنافقة *و الكف عن تنفيذها على حساب الايزيديين.نعتبره نفاقاً لان هذا الحزبين متفقين على محاربة داعش و متفاهمين في جميع مناطق تواجدهم *معاً الا في مناطق الايزيديين .

    نطالب جميع الجهات و المنظمات الكوردية بإدانة الطرفين و منع حدوث كارثة اخرى بحق الايزديين ، حماية الايزيديين تكون عندما يتخلى هؤلاء عن مصالحهم الحزبية .

    نطالب جميع المسؤولين *الايزيديين بعدم جعل الايزيديين كرة تتقاذفها الصراعات الداخلية الكوردية ، الايزيدي يجب لان لا يرفع السلاح بوجه أخيه الايزيدي.*

    القيادات الحزبية الايزيدية في طرفي الصراع، في حال دخولهم هذا الصراع يمثلون أنفسهم و حزبهم فقط. اذا أراد هؤلاء تمثيل شعبهم بجد، عليهم الدفاع عن حقوق قومهم لا ان يكونوا فقط منفذي اجندات رخيصة لاتخدم أبناء جلدتهم.

    نطالب العالم الحر بالتدخل السريع ، لكي يتم اخماد هذه النار التي ستحرق المنطقة باكملها ،حيث في حال استمرار الصراع سيكون مهمة اعادة بناء شنگال مستحيلة، و كنتيجة حتمية لن يرجع الأهالي أيضاً لمناطقهم بعد اندحار داعش كلياً.

    في الختام لابد ان نطرح هذه الأسئلة :

    هل تود الأحزاب الكوردية بان يعيش الايزيدين بسلام في شنگال ؟

    هل توجد نية لاشعال صراع دموي *في المنطقة من اجل عرقلة رجوع النازحين الايزيديين لمناطقهم ؟*

    ماهي النوايا الحقيقية خلف هذا الصراع ؟

    لماذا يوجد هذا الصراع في شنگال و ليس في مكان اخر ؟*


    03.03.2017*


    الهيئة الإدارية للمجلس المركزي الايزيدي في المانيا
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 03-04-2017 الساعة 07:37

  2. #2
    Administrator
    الحالة: حاجي علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1526
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 638
    التقييم: 10

    hasan_shekani@hotmail.de





    أنا لا أتفق معكم دائماً موقع سنجار يعرضها للأخطار
    ثم سياسة الأقليم الفاشلة أوقعتها في المستنقع الذي لن تخرج منه أبداً لا داخلياً ولا خارجياً بل ربما تدفع إلى أخطاء أكبر تنتهي إلى نتائج أسوأ وهذ هو المحتمل
    الئيزديون لم يعالجو مشاكلهم بالشكل الصحيح منذ البداية وبفقدان النظام والقانون أصبحو هم الضحية الأولى

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك