+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هادي بابا شيخ: مدينة سنجار عراقية قبل ان تكون كردستانية

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,639
    التقييم: 10

    هادي بابا شيخ: مدينة سنجار عراقية قبل ان تكون كردستانية





    هادي بابا شيخ: مدينة سنجار عراقية قبل ان تكون كردستانية





    ذكر مسؤول مكتب الاب الروحي للإيزديين هادي بابا شيخ اليوم، ان مدينة سنجار هي عراقية قبل ان تكون كردستانية، مضيفا ان حماية الحدود العراقية السورية من صلاحية الجيش العراقي فقط.
    وقال بابا شيخ في حديث له لقناة NRT عربية (الجمعة 3 اذار 2017)،"ان حماية الحدود العراقية السورية هي من حق الجيش العراقي، وليس كل من يشاء ليقوم بذلك".
    واوضح، ان"مدينة سنجار عراقية، قبل ان تكون كردستانية"، مؤكدا "اننا في شيخان نعيش تحت لواء العلم العراقي اولا ثم العلم الكردستاني".
    وتابع قائلا، "ان خروج قوات حزب العمال الكردستاني من سنجار ليس من ضمن صلاحية قوات بيشمركة سوريا، وهناك قوات الدولة العراقية التي بامكانها ان تتفق مع PKK للخروج من سنجار".
    وقد إندلعت إشتباكات مسلحة صباح اليوم الجمعة بين قوات البيشمركة السورية القريبة من الحزب الديمقراطي الكردستاني وعناصر من وحدات حماية سنجار المدعومة من قبل حزب العمال الكردستاني.
    وقال القائد الميداني في قوات حماية الشعب الكردية في سنجار عكيد جفيان إن "الاشتباكات بدأت صباح اليوم الجمعة وهناك عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين ".
    من جهته قال مسؤول بقوات آسايش وحدات حماية سنجار في تصريح لقناة NRT إن "هناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، وتم إرسال قوات إضافية الى منطقة سنوني".
    وأعلن آمر لواء 111 من قوات بيشمركة كردستان في تصريح خص به NRT أن "الاشتباكات أدت الى مقتل وإصابة عدد من عناصر الطرفين بالاضافة محاصرة عدد من العوائل وإحتراق بعض سيارت وممتلكات المواطنيين".
    وكان مسؤول قوات حماية أيزيدخان(المكونة من مقاتلين ايزيديين محليين في سنجار) حيدر ششو اعلن عن وقف إطلاق النار بشكل كامل منذ ساعتين بعد الاشتباكات التي دارت في القضاء اليوم الجمعة.
    وخلال تصريح أدلى به لموقع NRT عربية اكد ششو بان"القيادات الميدانية للطرفين المتشابكين منذ الصباح (قوات بيشمركة سوريا ووحدات حماية سنجار)توصلت الى إتفاق لوقف الاشتباكات على ان تبقى قوات كل طرف من الطرفين فيما مواقعها".
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 03-05-2017 الساعة 12:48

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك