اعتقال 30 إمرأة "داعشية" من جنسيات مختلفة في الموصل

.
ذكر مصدر امني ان القوات الامنية العراقية اعتقلت ، 30 إمراة من جنسيات مختلفة في تنظيم داعش، في احد مضايف التنظيم بمنطقة باب الجديد جنوبي الموصل.

العالم - العراق

وقال المصدر، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية العراقية للانباء، اليوم الخميس، ان "القوات الامنية الاتحادية تمكنت خلال مداهمتها للاحياء السكنية بمنطقة باب الجديد من اعتقال نساء الحسبة من جنسيات روسية وصينية وعراقية وسورية وكندية ايضا خلال تواجدهن بمضيف في المنطقة المذكورة".

واضاف ان الاجهزة الامنية تمكنت من سحب الأسلحة التي كانت بحوزة المجندات، بالاضافة الى ضبط كمية من البراميل المفجرة، ومن ثم اقتيادهن الى مقر عمليات نينوى للتحقيق معهن، مشيرا الى ان "القوات الامنية تشن حملة تفتيش وتمشيط للاحياء التي تم استعادتها للبحث عن عناصر داعش والمتورطين معهم بالمحور الجنوبي من الموصل".

وبدأت القوات الامنية المشتركة في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الايمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، وتمكنت من استعادة مناطق في الجانب الغربي للموصل، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى أحياء وقرى، بعد ان تمكنت من استعادة الجانب الايسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.