+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,606
    التقييم: 10

    الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام





    الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام (صور)

    وكان رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، قد قال، في وقت سابق من السبت، محذرا الوزيرة صيان قايا من تعطيل قرار السلطات المحلية حول إلغاء الفعالية في روتردام: "يبدو أن الوزيرة التركية عازمة على إلقاء كلمة، نعتقد أن عليها ألا تفعل ذلك اليوم، ونحن على علم بما يجري، ونتخذ جميع الإجراءات الممكنة لتسوية القضية، وهذا كل ما يمكنني أن أقوله الآن".

    aa.com.tr
    وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صيان قايا



    احتجزت شرطة روتردام الهولندية، السبت 11 مارس/آذار، وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، أثناء محاولتها الوصول إلى أراضي قنصلية بلادها في المدينة.
    nos.nl


    الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام
    وأوضحت شبكة "NOS News" الإعلامية الهولندية أن الشرطة المحلية أوقفت سيارة الوزيرة بعد وصولها إلى المدينة برا قادمة من ألمانيا، لإلقاء كلمة دعائية أمام تجمع للجالية التركية المحلية من أجل حثها على التصويت لصالح إجراء تعديلات دستورية في تركيا توسع صلاحيات الرئيس، رجب طيب أردوغان، وذلك رغم معارضة السلطات المحلية لهذه الخطوة.





    De situatie met het konvooi met de Turkse minister. Politiehelikopter hangt er boven. #turken
    21:48 - 11 марта 2017


    وقالت صيان قايا، في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع "تويتر"، بعد توقيفها، إنها تقع حاليا مع موكبها على بعد 30 مترا من مقر القنصلية التركية، التي كانت تتوجه إليها لإلقاء كلمتها أمام حشود الأتراك، فيما تمنعها الشرطة من الدخول إلى أراضيها.



    Yüzlerce polis vatandaşlarımızla aramızda barikat örmüş durumda. Hiçbir güç aramızdaki bağı koparamaz. #HollandadaÖzgürlükleraskıda
    21:40 - 11 марта 2017






    Rotterdam Başkonsolosluğumuza 30 metre mesafede durdurulduk ve içeri girmemize izin verilmiyor. #HollandadaÖzgürlüklerAskıda
    21:21 - 11 марта 2017



    nos.nl

    الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام
    وتجري هذه التطورات بعد ساعات من منع السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على أراضي البلاد، بعد توجهه إليها للمشاركة في الفعالية المذكورة.

    أول تعليق للوزيرة التركية بعد احتجازها
    وفي أول تعليق لها بعد احتجازها من قبل الشرطة الهولندية، قالت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، إن بلادها "تود من الدول الأوروبية، وخاصة هولندا، أن تعود في أقرب وقت إلى قيم الديمقراطية، التي يقولون إنهم يدافعون عنها".



    Netherlands is violating all international laws, conventions and human rights by not letting me enter Turkish Consulate in Rotterdam
    21:32 - 11 марта 2017


    وأضافت صيان قايا، في تصريح أدلت به عبر الهاتف لبعض قنوات التلفزيون التركي: "إن حرية التعبير والتجمع والتحرك جميعها معلقة الآن (في أوروبا)".
    وشددت الوزيرة التركية على أن مقر القنصلية التركية في روتردام "يعد أرضا تركية"، وقالت، متوجهة للأتراك القاطنين في تركيا وأوروبا: "إن شاء الله فإن مواطنينا سواء في وطننا أو في أوروبا سيعطونها أفضل درس عبر التصويت في الاستفتاء" (حول التعديلات الدستورية المزمع يوم 16 أبريل/ نيسان المقبل)".
    إقرأ المزيد


    ضربة تلو الأخرى لأردوغان من دول أوروبية
    تركيا تبلغ السفير الهولندي بعدم رغبتها في عودته إلى البلاد وتغلق سفارة هولندا وقنصليتها
    وأبلغت الخارجية التركية، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول"، السفير الهولندي لدى أنقرة، الذي يقضي عطلة خارج تركيا، بعدم رغبتها في عودته إلى البلاد في الوقت الراهن.
    وفي غضون ذلك، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر من الخارجية التركية، عن إغلاق سفارة هولندا وقنصليتها في تركيا "لأسباب أمنية".
    التظاهرات أمام القنصلية التركية في روتردام
    واحتشد ما لا يقل عن 700 شخصا، حسب ما قالته قناة "RTV Rijnmond" الهولندية، أمام القنصلية التركية في روتردام للاحتجاج على تصرفات السلطات المحلية.
    وقالت "الأناضول" إن الشرطة المحلية استخدمت القوة في محاولتها تفريق المتظاهرين.
    وكان القنصل التركي في مدينة روتردام، سادين آي يلدز، قد أعلن عن إيقاف السلطات الهولندية سيارة وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية وعدم السماح له بالتوجه إليها.



    Reuters Yves Herman

    تظاهرة أمام القنصلية التركية في روتردام الهولندية بعد احتجاز وزير الاسرة التركية من قبل السلطات المحلية
    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية للأنباء أن القنصل خرج من مبنى القنصلية المحاطة بحواجز أقامتها الشرطة، إلا أنه لم يتمكن من التوجه إلى المتظاهرين المحتشدين أمامها للاحتجاج على قرار هولندا سحب تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو على أراضيها.

    وأكد آي يلدز في تصريح للأناضول، عدم امتلاكه أي معلومات عن مكان إيقاف سيارة الوزيرة التركية، وقال: "لا يسمحون لي بالذهاب إليها كما ترون".




    [COLOR=inherit !important]Maikel Coomans @maikelcoomans85









    من جانبها، ذكرت "NOS" أن سيارة صيان قايا تم إيقافها بمكان قريب من القنصلية.
    إلى ذلك، تواصل قوات الأمن الهولندية إجراءاتها الأمنية المشددة أمام وفي محيط القنصلية.
    وكانت الشرطة الهولندية، أغلقت في وقت سابق اليوم، الطريق المؤدي إلى مقر القنصلية التركية في روتردام أمام حركة السيارات والمشاة، وذلك عقب إعلان صيان قايا، التوجه من ألمانيا، إلى روتردام عن طريق البر.
    كما أضافت "الأناضول" أن الشرطة الهولندية أوقفت أيضا سيارة تابعة لصحفيين من الوكالة وقناة "TRT" التركية كانت تدخل ضمن موكب وزيرة الأسرة، مطالبة إياهم بالعودة إلى ألمانيا.
    aa.com.tr

    الشرطة الهولندية توقف فريقي "الأناضول" و"TRT" وتجبرهم على مغادرة البلاد
    المصدر: وكالات

  2. #2
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,606
    التقييم: 10




    هولندا تطرد وزيرة تركية والأخيرة تصف ذلك بالممارسة الفاشية

    قالت وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، الأحد 12 مارس/آذار، إن إجراءات نقلها من هولندا إلى ألمانيا تجري عبر حدود مدينة نايميخن الهولندية.

    وغردت صيان قايا، على حسابها في موقع "تويتر"، قائلة: "يتم نقلي حاليا من هولندا إلى ألمانيا عبر حدود مدينة نايميخن الهولندية، في خطوة تتجسد فيها كافة مقومات امتهان الديمقراطية والإنسانية".
    وأضافت في تغريدتها: "أدين باسم الشعب التركي خطوة الحكومة الهولندية (منعها من التواجد بالبلاد ونقلها إلى ألمانيا)"، مشددة على ضرورة "اتخاذ العالم موقفا باسم الديمقراطية في مواجهة هذه الممارسة الفاشية". وتابعت في السياق: "مثل هذه المعاملة لا يمكن قبولها بحق وزيرة".
    Suivre
    Dr.Betül Sayan Kaya @drbetulsayan

    Bu faşist uygulama karşısında Demokrasi adına dünyanın tavır alması gerekiyor! Bir kadın bakana yapılan bu muamele asla kabul edilemez.
    01:37 - 12 Mars 2017



    Suivre
    Dr.Betül Sayan Kaya @drbetulsayan

    Demokratik ve insani değerler ayaklar altına alınarak Nijmegen sınırından Almanya'ya götürülüyorum. Tüm vatandaşlarımız adına bunu kınıyorum
    01:31 - 12 Mars 2017

    من جهته، قال رئيس بلدية روتردام إن الشرطة الهولندية ترافق الوزيرة التركية إلى الحدود الألمانية بعد منعها من توجيه كلمة لأنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
    وكانت الشرطة، قد أجبرت، السبت، صيان قايا على النزول من سيارتها وركوب أخرى، بعد محاولة سحب سيارتها عبر رافعة، لتضطر الوزيرة إلى مغادرة المكان المكتظ بالمتظاهرين قرب القنصلية التركية في مدينة روتردام برفقة الشرطة، ولم تتمكن من دخول مقر القنصلية.
    وفي غضون ذلك، فرقت قوات الأمن الهولندية مظاهرة لمئات المؤيدين لأردوغان أمام القنصلية التركية في روتردام. وتجمع المحتجون لإظهار الدعم للحكومة التركية بعد منع اثنين من وزرائها من التحدث في تجمعات لحشد الدعم لاستفتاء سيجرى الشهر المقبل لتوسيع صلاحيات الرئاسة.
    وكانت وزيرة الأسرة فاطمة بتول صيان قايا قد توجهت برا إلى هولندا من ألمانيا المجاورة بعدما منعت السلطات طائرة تقل وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو من الهبوط يوم السبت.
    المصدر: رويترز
    رُبى آغا

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك