الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية
أقامت احتفالا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي


دعما ً لصمود المرأة ودفاعاً عن حقوقها المشروعة أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك في قاعة مندي لطائفة الصابئة المندائيين في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.


رحب السيد سامح كوركيس بالسيدات والسادة الحضور في بداية الاحتفال .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهيدات الحرية في العراق والعالم.


ثم قدم السيد سلون توماس، والسيدة بروين ميشو اعضاء الجمعية الورد للسيدات الحاضرات لمناسبة عيدها الاغر.

بعدها القت السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية العراقية فيما يلي نصها :

السيدات والسادة الحضور .. اهديكم اعطر واطيب التحايا واجمل الامنيات ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة .. فبفيض من المحبة نلتقيكم بهذه المناسبة، لنعبر عن دعم واسناد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للمرأة ولحقوقها المشروعة.
ان الثامن من آذار هو يوم الانطلاق الى المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، والعهد الجديد للدفاع عن طموحات وامال المرأة للعيش بحرية والمشاركة في بناء الدولة.
وان بلدنا العراق بحاجة الى المساهمات الدولية لتنفيذ القرار (1325) الخاص بالأمن والتنمية المستدامة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة واتاحة الفرصة لها في بناء العراق الجديد .. وبهذا اليوم الاغر نعلن تضامننا الكامل مع المختطفات من الفتيات والنساء ممن هم سبايا لدى عصابات تنظيم داعش الارهابي .. وندعو الى الاسراع في تحريرهم وانهاء معاناتهم.
تحية اجلال واكرام للمناضلات العراقيات الذين استشهدوا من اجل الحرية وكرامة الوطن .. وتحية شموخ للمرأة العراقية المكافحة والشجاعة ام واخت وزوجة الابطال الذين يقاتلون قوى الظلام والتخلف والارهاب.
ختاما ً : كل عام المرأة والاسرة العراقية والعالمية بألف خير .. وادام الله العراق وشعبه الصابر.

وفي محور اخر من الاحتفال قدم كل من " السيد بهاء الخاقاني، والدكتورة سندس عمارة، والسيد وميض العيداني " اوراق عمل حول دور المرأة في المجتمع العراقي والعالمي، وعن تاريخها ونضالها المشرف، فضلا ً عن مكانتها وانجازاتها، كما تحدثوا عن المخاطر والتحديات والتمييز والعنف التي تمر به المرأة في العراق في ظل هذه الظروف القاهرة.

ثم قدمت " الدكتورة عنان سلوم، والشاعرة الهام كساب " مساهمات مبدعة من خلال قصائد مؤثرة وجميلة للمرأة ومكانتها المرموقة كرموز للعطاء والعمل، ودعوتهم لنيل حقوقها والتحرر من كافة اشكال القيود البائدة.

وتتقدم ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير الى قناة عشتار الفضائية، وقناة سكاي مشيغان لتغطيتهم هذا الاحتفال.
الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية