تعرف على حديث دار بين رئيس كوريا الشمالية وصدام حسين قبل دخول الاميركان


كشفت صحيفة "ساوث جاينا" الصينية٬ الاحد٬ عن عرض تقدمت به كوريا الشمالية الى رئيس النظام السابق صدام حسين عبر وسيط هو ملياردير كازينوهات القمار "ستانلي هو هنغ صن" قبل بضعة ايام من الغزو الامريكي.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها٬ إنه "في عام 1999 افتتح ملياردير كازينوهات القمار من ماكاو ستانلي هو كازينو في كوريا الشمالية بقيمة 233 مليون دولار في بيونغ يانغ بالقرب من مقر الحزب الشيوعي الحاكم بعد حصوله على رخصة من النظام هناك".
واضاف أنه "وقبل بضعة ايام من الغزو الامريكي للعراق عام 2003 قدمت بيونغ يانغ اللجوء الى الديكتاتور العراقي السابق صدام حسين ومنحته جبلا في كوريا الشمالية وكان الوسيط في هذه الصفقة هو ملياردير القمار ستانلي هو".
ومن جانبه قال حينها كبار مسؤولي النظام إن "هناك فرصة حقيقية للحيلولة دون شن الحرب وان صدام حسين يمكن أن يتنحى عن السلطة قبل يومين من بدء القصف الامريكي البريطاني على البلاد ويدعو الى انتخابات ديمقراطية٬ لكن صدام رفض العرض".
واشار التقرير، الى أن "شقيق رئيس كوريا الشمالية الحالي كيم جونغ اون الاكبر والذي قتل مؤخرا كان صديقا لأبني صدام حسين (عدي وقصي) واللذان قتلا ايضا على يد القوات الامريكية في تموز عام 2003".