+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أدوية جديدة ستطيل عمر البشر لأكثر من 120 عاماً

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 4,414
    التقييم: 10

    أدوية جديدة ستطيل عمر البشر لأكثر من 120 عاماً





    أدوية جديدة ستطيل عمر البشر لأكثر من 120 عاماً



    ذكرت أبحاث حديثة أنه من الممكن إبطاء عملية الشيخوخة البيولوجية أو الداخلية والتي يمكن أن تساعدنا على الحياة لعقود تتجاوز العمر المتوقع الحالي البالغ 81 عاماً.

    واقترح البحث أن الأدوية التي تتفاعل مع حمضنا النووي سوف تحافظ على وظيفة أجسادنا لفترة أطول. غير أن الخبراء يشددون على أن هذا يجب أن يقترن بنمط حياة صحي لإحداث التأثير الكامل.
    ومع ذلك، فإنه من غير الواضح الكيفية التي يمكن بها للعمر المتوقع البالغ 120 عاماً أن يؤثر على نوعية حياتنا، فضلاً عن أن الآثار الجانبية لهذه العلاجات مازالت غير معروفة.
    وتجري العديد من الدول الأوروبية محادثات لبدء التجارب على الأدوية الجديدة خلال السنوات الـ3 القادمة.

    وقال البروفيسور فلاديمير خافينسون، رئيس معهد "سانت بطرسبرج للتنظيم البيولوجي وعلم الشيخوخة": "من المهم أن نفهم أنه لا أحد يريد أن يعيش حياة طويلة وغير صحية. يجب أن يكون الهدف الرئيسي لنا الآن هو السماح للناس بالبقاء في صحة جيدة لأطول فترة ممكنة في سن الشيخوخة".

    وهناك 6 من هذه الأدوية متوفرة بالفعل في روسيا، وتشمل الثيمالين Thymalin للحفاظ على وظيفة جهاز المناعة وكورتيكسين Cortexin للحفاظ على نشاط المخ.
    وتعمل الأدوية على ما يسمى نظرية تكنولوجيا الـ"peptide" والتي تعني ترابط اثنين أو أكثر من الأحماض الآمينية، التي تتفاعل مع الحمض النووي، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج البروتين الذي يطيل العمر.

  2. #2
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 4,414
    التقييم: 10

    تحوّل غريب سيحدث للبشر بعد 50 عاماً





    تحوّل غريب سيحدث للبشر بعد 50 عاماً




    كشفت دراسة حديثة أنه سيكون بإمكان الناس العيش أطول مما يعيشون الآن، واحتفال كثير منهم بعيد ميلادهم الـ125، وذلك في غضون جيلين فقط، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

    ولم يعش أحد حتى الآن أكثر من 122 عاما، وهو السن الذي وصلت إليه امرأة فرنسية تدعى "جين كالمنت" في عام 1997.
    يتوقع الباحثون من جامعة غرونينغن في هولندا، أنه بحلول عام 2070، ستصل أعمار الناس، تحديدا النساء، إلى 125 عاما. وأول شخص يصل عمره إلى قرن وربع القرن، من المرجح أن تكون يابانية. ويمتلك اليابانيون أعلى متوسط للأعمار في العالم، ويعزي العلماء ذلك إلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على أكل السمك، ووجود خدمات صحية جيدة جدا.
    في بريطانيا وحدها، من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين تجاوزوا الـ100، من 145 ألف شخص في 2015، إلى 1.5 مليون شخص بحلول نهاية هذا القرن.
    لكن هذه الدراسة التي نشرها الباحثون الهولنديون في مجلة "نيتشر"، واجهت تحديات من قبل باحثين أميركيين، قالوا العام الماضي إن متوسط عمر الإنسان سيبلغ 115 عاما.. فقط.

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك