+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هل فعلا تم الغاء استقدام 500 ناجية الى المانيا؟ حسو هورمي

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,579
    التقييم: 10

    هل فعلا تم الغاء استقدام 500 ناجية الى المانيا؟ حسو هورمي





    هل فعلا تم الغاء استقدام 500 ناجية الى المانيا؟

    حسو هورمي

    ولد لدي هذا السؤال اثر مشاهدتي لفيديو حيث يصرح فيه السيد مراد اسماعييل المدير التنفيذي لمنظمة يزدا , بانه قد تم الغاء البرنامج ولن يكون هناك سفر ل 500 ناجية الى مقاطعة براندنبورغ الالمانية وفي ذات الوقت يطلب الاستاذ مراد اسماعيل بان يقوم الوفد الايزيدي الذي زار برلمان ولاية براندنبورغ الالمانية, بنشر توضيح عن ملابسات الموضوع بهدف ازالة الشكوك وتبيان الحقيقة .
    اولا: لم يذكر السيد مراد اسماعيل من اين استقى معلوماته ؟ ولا اعتقد انه يتكلم من الفراغ ,كونه يمثل منظمة يزدا وكلامه يخضع لضريبة المسؤولية .
    ثانيا: انا اتفق مع الاستاذ مراد بانه على وفد المجلس الروحاني باعطاء توضيح عن الموضوع ؟
    ثالثا: لم ارى اية اشارات في اي مكان اخر حول تراجع برلمان براندنبورغ عن قراره المؤرخ 2017.05.17 بالموافقة على استقبال ( 500 ناجية ) من المختطفات الايزيديات اللواتي تم تحريرهن من سيطرة داعش .
    رابعا: من باب المنطق اقول مادام تم تشريع واصدار قرار في حين ابطاله او تغييره يحتاج ايضا الى قرار من البرلمان نفسه وهذا مالم نلاحظه على موقع البرلمان او في مكان اخر .

    نقاط مهمة ومتصلة بالموضوع
    اولا: قامت مشكورة الناجية نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة بالقاء كلمة في برلمان مقاطعة براندنبورغ الالمانية وقدمت الشكر والتقدير على مبادرة البرلمان باعطاء الحياة ل 500 ناجية اخرى واستقدامهن الى المانيا وتوفير الرعاية الصحية والنفسية لهن .
    ثانيا: زيارة وفد رفيع المستوى من الايزيديين الى المانيا ( 15 لغاية 19 مايو 2017 ) واللقاء بالكثير من المؤسسات والجهات والاحزاب والمنظمات الالمانية وايضا القاء كلمة في البرلمان يوم 17 مايوم من قبل وكيل الامير السيد حازم تحسين بك وقدم الشكر للبرلمان وحكومة مقاطعة براندنبورغ لقاء اهتمامه بالايزيدية وخاصة موضوعة التاجيات .
    ثالثا: لم يفلح الناشط ميرزا دنايي اشراك قائمة من الاسماء للمشاركة في البرلمان يوم التصويت على البرنامج
    رابعا: الاعلام قد اعطى في حينه اهمية كبيرة لهذا القرار الالماني .

    توضيحات
    بهدف الاطلاع على حقيقة هذا الموضوع والوصول الى حقيقة الامر ولمعرفة اين وصل المشروع ؟
    قمنا بالاتصال بعض المهتمين ببرنامج تسفير 500 ناجية الى ولاية براندنبورغ الالمانية
    اولا: الناشط السيلسي شيخ زيدو باعدري والمطلع على تفاصيل كثيرة من البرنامج ,حيث قال " العمل جاري على قدم وساق وليس هناك اية معرقلات وانما هي مسألة وقت ,حيث حصل البرنامج على شرعية البرلمان من خلال التصويت وبالاجماع وهو الان في مرحلة تعيين اليات التنفيذ " كما استرسل قائلا " الجدير بالذكر ان حكومة ولاية براندنبورغ قد اقترحت في اجتماع وزاراء الداخلية للمقاطعات الالمانية بان تحذو بقية المقاطعات الالمانية حذوها وقد اخذت وزراء باقي الولايات الالمانية هذا المقترح على محمل الجد" .
    ثانيا: الناشطة سيلفيا فيلينغ رئيسة مركز حقوق الإنسان في مدينة كوتبوس الالمانية والقريبة جدا من البرنامج ,بل المساهمة فيه , قد تفاجئت من طرحنا وقالت" الموضوع غير قابل للنقاش وسيتم البدأ بالتنفيذ قريبا وهذه المرة سيشمل البرنامج حصرا الناجين والناجيات من براثن الدواعش " واضافت " في نهاية الشهر الجاري سيتوجه وفد الماني برئاسة السيد ديتر دومبروفسكي نائب رئيس برلمان ولاية براندنبورغ الألمانية الى قضاء شنكال حاملا معه مشاريع تنموية زراعية "
    ثالثا: السيد خيري بوزاني المدير العام لشؤون الايزيدية في حكومة كوردستان والمشرف على ملف انقاذ المختطفين الايزيديين ، بخصوص البرنامج،ذكر قائلا "لم يبلغنا الجهة الالمانية المسؤولة باي تغيير في شأن هذا البرنامج وكنت ضمن الوفد الزائر وقد تم التصويت على البرنامج في البرلمان، وجاء ذلك بعد دراسته لعدة اشهر من قبل الجهات المسؤولة في المانيا ونحن نتنظر التعاون مع القائمين على البرنامج برفدهم باسماء الذين نجوا من داعش ".

    في الختام :
    اتمنى من السيد مراد اسماعيل بعد ان يقرا هذا المكتوب ان يشرح للقراء الكرام كيف ولماذا تم الغاء او تغيير البرنامج ؟
    ومن اين علم بذلك ؟
    ويبين لنا مصدر معلوماته وبعكسه سيفقد مصداقيته .




    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 07-08-2017 الساعة 20:20

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك