+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اللجنة العليا لتعريف جينوسايد الأيزيديين تفشل في مهمتها

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,579
    التقييم: 10

    اللجنة العليا لتعريف جينوسايد الأيزيديين تفشل في مهمتها





    اللجنة العليا لتعريف جينوسايد الأيزيديين تفشل في مهمتها



    في مؤتمر صحفي عقد في محافظة دهوك اكد حسين قاسم حسون عضو اللجنة العليا للجينوسايد الايزيدي ان تلك اللجنة ومنذ ثلاث سنوات لم تقوم بمواجبها الملقات على عاتقها أي فشلت في تلك المهمة وادارة ملف القضية بسبب الصراعات الحزبية وعمليات الفساد التي طغت على اعمالها .وكذلك لم تنفذ السياسة التي رسمتها لها رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني , كما ويكشف حقائق كثيرة بخصوص المقابر الجماعية في شنكال واهمالها.

    لمتابعة الفيديو كاملة انقر على الرابط ادناه


    https://www.facebook.com/permalink.p...00014705710847
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 08-01-2017 الساعة 11:52

  2. #2
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,579
    التقييم: 10




    حسين قاسم حسون: اللجنة العليا للتعريف بابادة الايزيدين فشلت في ادارة ملف هذه القضية بسبب الصراعات الحزبية
    وعمليات الفساد قد طغت على أعمالها

    تحرير وترجمة :سعد بابير

    قال عضو اللجنة العليا للتعريف بابادة الايزيدين والمكونات والقوميات الاخرى في حكومة اقليم كوردستان , حسين قاسم حسون , ان اللجنة فشلت في ادارة وتدويل ملف قضية الابادة الجماعية للايزيدين في سنجار ,عازيا ذلك الى وجود صراع سياسي وحزبي داخل اللجنة والتي تعيق اي عمل يقدم عليه الى جانب المصالح الشخصية والشبهات بعمليات الفساد المستشرية في الهيكيلة التنظيمية للجنة.

    حسون, اضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في دهوك, ان المجتمع الايزيدي وضحايا الابادة الجماعية لحد الان لا يعرفون اعضاء هذه اللجنة ولا يعرفون الى اين وصلت ملف ابادتهم حيث ان هذه اللجنة لم تقوم باي زيارة لذوي هولاء الضحايا.
    ملفتا انه " في شهر فبراير/شباط عام 2015 تم فتح بعض المقابر الجماعية في شنكال ورفع رفاة الضحايا منها , حيث ان هذا الاجراء لم يكن قانونيا ولا يمكن الاعتراف بها بشكل قانوني بعكس ما تم تنفيذه في مناطق جلولاء وسعدية حيث تم فتح المقابر في هذه المناطق بشكل قانوني لان الذي اقدم على هذا العمل كان يمتلك صفة قانونية باعتباره مشرف في شؤؤون المقابر الجماعية".

    حسون بين انه " يوجد خروقات قانونية داخل اللجنة العليا للتعريف بابادة الايزيدين الى جانب وجود عمليات شبه فساد ومن يتفوه بالقول ان هذه اللجنة تعمل على مستوى دولي بشكل قانوني فهو جاهل ولا يفقه شيئا من التحقيقات الدولية" .

    حسون استطرد قائلا " فيما يخص المقابر الجماعية نقولها وبحسرة كبيرة منذ ثلاث سنوات وعظامنا مرمية على الارض, وهذه اللجنة فشلت في حمايتها ولاقت الفشل في كيفية التعامل مع مع هذا الملف ومع ذوي الضحايا ولم يتم احترام وتقدير رفاة هولاء المغدورين وان احد اسباب فشل هذه اللجنة هو الصراع الحزبي حول من له الاحقية في دفن رفاة هولاء الضحايا ونتاسف جدا نرى بان يكون هناك صراع سياسي ضحيته تكون رفاة اهلنا".

    مشيرا الا ان " هذه اللجنة فشلت في ادارة ملف المقابر الجماعية , حيث انه تم حرق مقبرتين او ثلاثة بسبب الاهمال وعدم الاهتمام والتقصير الواضح من هذه اللجنة , من هذا يتبين ان اللجنة تسير وفق مصالحها الحزبية والشخصية , فلو كان هناك وجدان وضمير لدى اعضاء هذه اللجنة لكانوا يحترمون هذا القضية وهولاء الضحايا بغض الطرف عن مصالحهم الفئوية ".

    عضو اللجنة العليا للتعريف بابادة الايزيدين ايضا أكد ان هذه اللجنة تفتقد الى امتلاك الخبرة في مجال عملها, مهملة في تنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقها, رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان برزاني , شكل هذه اللجنة على مستوى عالي من ثلاثة وزراء وبعض الشخصيات الاخرىو الا ان عملها ليس بمستوى ما شكله رئيس وزراء الاقليم.
    حسون برهن ان ملف ابادة الايزيدية في شنكال (سنجار) شبه ميت ولا يوجد اي تحرك او تقدم فيه وان اللجنة العليا للتعريف بها ليس لديها اي برنامج او خطط لدفع عجلة هذه القضية نحو الامام , مع العلم ان هذه اللجنة مرة واحدة قامت بزيارة اوربا منذ مضيئ ثلاث سنوات من تشكيلها.

    يذكر ان اللجنة العليا للتعريف بالابادة الايزيدين والمكونات والقوميات الاخرى تتالف من كل من , فلاح مصطفى , مدير دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان, محمود حاجي, وزير الشهداء والمؤنفلين , حسين قاسم حسون , المستشار في حكومة اقليم كوردستان.
    مقتطفات من المؤتمر الصحفي الذي عقده حسين قاسم حسون
    https://www.facebook.com/permalink.p...00014705710847

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك