نجل الامير " تحسين بك " يخاطب رئيس عشيرة الكركرية
السيد الشيخ عصمت نجل سمو الامير " تحسين سعيد علي بك " امير الايزيديين في العراق والعالم يخاطب رئيس عشيرة الكركرية قائلاً ..ان الايزيدية وعشيرة الكركرية كانوا ولايزالون شعب واحد وإخوة ويدافعون عن بعضهم البعص في السراء والضراء ، وهناك علاقات واواصر قوية بين الايزيديين وعشيرة الكركرية بسبب قرب المسافة الجغرافية واللهجة الكرمانجية الكردية المشتركة بيننا وبينهم وهناك حسن جيرة منذ مئات السنين في العراق وسوريا ولَم تحصل عملية اعتداء واحدة من طرف على آخر...
وبعد الابادة الجماعية التي لحقت بالايزيديين في شنكال في 3/8/2014 ؛ وبعد تحرير ناحية الشمال ( سنوني ) وقضاء شنكال من قبضة مسلحي داعش هناك صراعات مستمرة في منطقة شنكال حيث قتل عشرات من الايزيديين وغير الايزيديين من قبل جهات مجهولة الهوية ؛ فلا يخفى على احد ان من شارك في جرائم الابادة الجماعية ضد الايزيديين هم مَنْ يريدون ان يجرون بقية العشائر معهم الى نفس الخندق ..
وفي الوقت الراهن وبمجرد ان تحدث جريمة قتل في مناطق الايزيدية ؛ خالية من الايزيديين تقريباً ؛ علماً ان خانصور التي كانت تسكنها (36) الف نسمة من الشعب الايزيدي ؛ لم تسكنها في الوقت الراهن اكثر من (400) نسمة من الشعب الايزيدي .. وان المجرمين مجهولي الهوية وقد يكون من غير الايزيديين .. ونحن بدورنا نستنكر هذا العمل الاجرامي الجبان ؛ واننا مع القانون والقضاء لينال المجرم جزاءه العادل .. حتى وان كان المجرم ايزيدياً فلا يجوز قانونياً تعميم الجريمة على كافة الايزيديين .
للفقيد الرحمة والغفران وللجريح الشفاء العاجل ..
في الوقت الذي نستنكر فيه هذه العملية الاجرامية الجبانة نحمل رئيس عشيرة الكركرية قانونونيا وقضائياً المسؤولية في حال انزاف اية قطرة دم من الجانب الايزيدي ولا نقبل بلغة التهديد والوعيد ولغة التحريض ؛ ونحن على استعداد تام للغة التفاهم والعقلانية ولنسعى جميعاً الى التهدئة وليأخذ القضاء مجراه العادل ..ونتمنى الخير للطرفين .. الشيخ عصمت نجل الامير تحسين سعيد بك امير الايزيديين في العراق والعالم.
خدر ديرو الخانصوري / بحزاني نت