السيد عصمت تحسين بك يستقبل رعد جليل كجةجي في لالش

اعلام المجلس
لتعزيز العلاقات الثنائية ما بين المجلس الروحاني الايزيدي وديوان اوقاف المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائين في بغداد.
استقبل السيد عصمت تحسين بك نجل سمو الامير تحسين سعيد علي بك. السيد رعد جليل كجةجي رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والايزيديين والصابئة في بغداد والوفد المرافق له في معبد لالش.
وبحث جناب نجل سمو الامير مع كجةجي عدة مسائل وقضايا تخص المجتمع الايزيدي واكد جناب السيد عصمت تحسين بك على مسالة الاهتمام بالخدمات الاساسية ودعم مدينة شنكال من حيث انشاء مستشفيات بغية مساعدة المرضى هناك كون مدينة شنكال بعيدا جدا عن محافظة دهوك. وكذلك تحدث عن امكانيات تخصيص مبالغ لانشاء جامعة او معاهد في شنكال ومسالة الطلبة الايزيديين في الجامعات العراقية مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وتطرق السيد عصمت تحسين بك حول قضية نقل الشرطة الايزيديين الذين كانوا على ملاك حماية المنشآت من اجل حماية المزارات الدينية الايزيدية في مناطقهم. من اجل ايصالها لوزارة الداخلية.
ومن جانبه اكد رعد كجةجي على استحصال مبالغ مالية من الميزانية التشغيلية للديوان وتم تقسيمها على الديانات الثلاث لغرض اعمار المزارات والكنائس ودور العبادة.
واشار كجةجي الى اهمية تعويض الشهداء والجرحى والمصابين والمفقودين من المواطنين من العمليات العسكرية والارهابية وتم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلية الاوقاف في شنكال وشيخان وبعشيقة لاستلام المعاملات الخاصة بهذا الموضوع.