مراهق يسرق من خاله 120 الف دولار في "سوق الشيوخ"




قالت مكافحة إجرام محافظة ذي قار يوم السبت انها اعتقلت شابا مراهقا وشريكا له قاما بسرقة مبلغ 120 ألف دولار أمريكي من خال الأول في قضاء سوق الشيوخ جنوب الناصرية، وذلك خلال اقل من 24 ساعة من وقوع حادث السرقة.
وأوضحت في بيان ورد لشفق نيوز، "بتاريخ 2017/8/25 حضر الى مكتب مكافحة اجرام سوق الشيوخ مشتكي يرمز لاسمه (أ.ع.ح) يسكن منطقة الصابئة بقضاء سوق الشيوخ مدعيا تعرض منزله لسرقة مبلغ مالي وقدره ١٢٠ الف دولار امريكي وطلب الشكوى ضد السراق حال التعرف عليهم".
وتابعت، "ولأهمية الحادث شكلنا فريق عمل برئاسة وعضوية ضباط مكتب مكافحة اجرام السوق حيث تم اجراء الكشف على محل الحادث ورفع البصمات حيث لم يلاحظ المحققين وجود أي كسر في اقفال المنزل انما فتح بمفتاح".
وأشارت إلى أنه "تم التحقيق مع عدد من الاشخاص ضمن المنطقة ومن خلال جمع المعلومات توصل فريق العمل على المتهمين كل من (م.هـ.خ) يبلغ من العمر 16 عاما عملة طالب ابن شقيقة المشتكي , والمتهم (س.م.ع) والبالغ من العمر 20 عاما عمله طالب".
وذكرت أنه "خلال مجريات التحقيق مع المتهمين واعترفا صراحة بأرتكابهما جريمة السرقه, وافاد المتهم (م.هـ.خ) انه علم بقيام خاله ببيع منزله فقام بعمل بنسخة من مفاتيح منزل خالة الذي يعيش وحدة, وفي الساعه التاسعه صباحأ بعد خروج خاله الى العمل قام بالاشتراك مع المتهم الثاني بتنفيذ عملية السرقه".
وأضافت أن "فريق العمل ضبط مبلغ وقدره ٤٠ الف دولار امريكي و مصوغات ذهبية تم شرائها بمبلغ ٨ ملايين دينار عراقي و سيارة نوع تاهو تم شرائها بمبلغ ٦٠ الف دولار امريكي ومسدس عيار 8.5 ملم تم شرائه بمبلغ ٢٠٠٠ دولار امريكي ضبطهت في منزل المتهم الثاني صدقت اقوالهما بالاعتراف قضائيأ وقرر قاضي التحقيق توقيفها وفق احكام المادة (٤٤٤ ق.ع)".