فتاة عراقية ترفض مكافأة مالية وتطلب أمرا غير متوقع في المانيا





بغداد - رفضت فتاة عراقية مقيمة في ألمانيا الحصول على مكافأة مالية نظير أمانتها، بعد أن عثرت على مبلغ مالي كبير سلمته للشرطة.

وأوضحت صحيفة Berliner Morgenpost الألمانية إن فتاة تدعى ليلى، تبلغ من العمر 16 عامًا، عثرت على حقيبة يد فيها مبلغ 14 ألف يورو، وهي في طريقها إلى مدرستها بالعاصمة الألمانية برلين.

وأخبرت الفتاة العراقية ليلى والدتها بالواقعة، وهما يعيشان في مأوى للاجئين يقع جنوب غربي برلين منذ العام الماضي 2016، فأخذت الأم الحقيبة وما تحتويه من أموال وسلمتها للشرطة.

وصرحت الأم للشرطة بأن ابنتها لاحظت وجود سيدة مسنة تحمل عددا من الحقائب في المترو، وبعد فترة قصيرة تركت السيدة مكانها مخلفة وراءها حقيبة اليد التي تحتوي على المال، فأسرعت الفتاة لالتقاط الحقيبة وأحضرتها لأمها، فيما أبلغت صاحبة الحقيبة الشرطة لإثبات ملكيتها لها في حال العثور عليها.

وينص القانون الألماني على أن من يعثر على مبلغ مالي يحق له الحصول على نسبة 3% من إجمالي المبلغ، وفي حال العثور على المبلغ في المواصلات العامة تخفض قيمة المكافأة إلى 1.5%.

وفاجأت الفتاة العراقية الشرطة وصاحبة الحقيبة برفضها الحصول على مكافأة أمانتها، حيث شكرت الشرطة واكتفت بطلب المساعدة في حصولها هي وأمها على شقة بالإيجار.