عقيلة طالباني معلقة علی الاستفتاء: شعبنا يدفع ثمن العناد




NRT
أعلنت عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، هيرو إبراهيم أحمد، الإثنين، أنها ليست مع تشكيل المجلس القيادي السياسي الكردستاني/ العراق ولن تسانده، مشيرة إلى أن تشكيله "خطأ كبير"، على حد تعبيرها.
وشبهت أحمد، في بيان لها اليوم (2 تشرين الأول 2017)، المجلس القيادي السياسي الكردستاني/ العراق، الذي أعلن عن تشكيله يوم أمس، بمجلس قيادة الثورة إبان النظام السابق، مبينة أنه "تشكل دون الرجوع إلی قيادة الأحزاب السياسية وأن تشكيله خطأ كبير".
وبخصوص إجراء استفتاء استقلال كردستان، قالت عقيلة جلال طالباني، الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، "يبدو أن الهدف من إجراء استفتاء الخامس والعشرين من أيلول لم يكن تقرير مصير الشعب الكردي"، لافتة بالقول إلى أن "شعبنا يدفع ثمن العناد"، حسب البيان.
وقد أعلن المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان، أمس الأحد، عن إطلاق محادثات مع الحكومة المركزية في بغداد، مبينا أن مهام المجلس قد انتهت وتم تشكيل "المجلس القيادي السياسي الكردستاني/ العراق".
وكان المجلس الأعلى للاستفتاء الذي يضم جميع الأحزاب الكردية عدا الجماعة الإسلامية وحركة التغيير، أشرف الشهر الماضي على إجراء استفتاء استقلال كردستان.
ت.س