نائب يكشف عن القوات التي ستدخل المناطق المتنازع عليها





(بغداد اليوم) بغداد - كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول ابو حسنة، الاربعاء، عن القوات التي ستدخل المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك، لإعادة سيطرة الحكومة الاتحادية عليها.
وقال ابو حسنة لـ (بغداد اليوم)، ان "قرار مجلس النواب بإلزام رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بإرسال قوات اتحادية الى المناطق المتنازع عليها كان مفاجئاً للحكومة"، مبيناً ان "الحكومة لم تكن تتوقع ان يصل الامر الى ما هو عليه الان وكنا ننتظر ان يتراجع الكرد عن اجراء الاستفتاء في اللحظات الاخيرة، لكنهم امضوا فيما خططوا اليه".
واضاف أبو حسنة ان "جمع قوات واعادة نشرها ليس بالأمر السهل خصوصا وان قطعاتنا العسكرية بكل صنوفها تخوض حربا شرسة مع تنظيم داعش لتحرير ما تبقى من الاراضي العراقية".
ولفت الى ان "هناك قوات اضافية من جهاز مكافحة الارهاب، شاركت بالمناورات عسكرية مع الجيش التركي على حدود البلدين، هي من ستتولى دخول كركوك والمناطق المتنازع عليها الأخرى".
يشار الى ان وزارة الدفاع العراقية اعلنت في 25 ايلول 2017، عن بدأ الجيش العراقي مناورات واسعة مع الجيش التركي على الحدود، وذلك بالتزامن مع إجراء إقليم كردستان العراق لاستفتاء للانفصال.
وينسق البلدان إجراءات ضد إقليم كردستان شمالي العراق ردا على استفتاء غير ملزم على الاستقلال نظمته حكومة الإقليم في 25 ايلول 2017.