+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من هو البير.؟ بير خدر الجيلكي

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,565
    التقييم: 10

    من هو البير.؟ بير خدر الجيلكي





    من هو البير.؟


    بكل أسف شديد وخيبة أمل وبين حين وآخر وأتمنى أن تكون هذه ( الكتابة ) الجديدة آخر محاولة متعمدة من جانب البعض لتقليل شأن قبيلتي ( بير ) العريقة مع عراقة الأيزيديين وعموم الشعب الكوردي والكوردستاني في ( لالش ) وبشهادة ( العدو ) وقبل الصديق وكما تقول المثل..
    نعم وأكرر لالالالالا وبل أهدد وأنتقد شدة الأنتقاد أن لا أكون مضطرآ وبعد الآن للرد والتصدي السلمي وبواسطة ( القلم ) الخشن والورقة الحمراء لأية كتابة ونشر منسوب الى البعض من كتابنا نحن الأيزيديين العراقيين بالذات ومن خلال بعض الشخبطات والسرقات والتناقضات والتمديحات والمبالغات الغير عقلانية هنا وهناك ونحن في القرن ( 21 ) وعصر العلم والنور

    كنت أتمنى من الأخ ( فواز فرحان ) أن لالالالالا يقع في نفس الغلطة والحفرة بتقليل شأن قبيلة بير وحتى ( عدم ) الأشارة اليهم وتركهم في هذه التمديحات و كانت الأفضل لهم وليست التصديق والأعتماد على كلام ( البعض ) من الحاقدون عليهم عندما يقول وفي الصفحة ( 359 ) سآتي اليها ومكررآ وأكثر رفضآ وأنتقادآ وتوضيحآ حيث يقول …....
    البير …..للعلم ليست هناك كلمة ( البير ) في لغتنا نحن الأيزيديين أنما هناك ( بير) وفقط .؟
    ويضيف أكثر جهلآ في حقيقتهم بأنهم …......ك طبقة دينية في الأيزيدية …..........
    تقابل ( وظيفة ) معلم أو المدرس ههههههههههه ( الفراش ) أفضل لهم ويضيف أجهل …........بقيت لهم وظيفة الفراش ومن ثم تم تشتيتهم بالقرب من ( عين سفني ) وعدم السماح لهم السكن والعيش في القرى ( بعشيقة ) وبحزاني.؟
    الغريب والسؤال المكرر لك يا الأخ ( فواز فرحان ) هل سألت وستسأل من الذين زودوك بهذه المسألة ( المضحكة ) والغامضة على الأغلبية من الأيزيديين لماذا تم حرمانهم من السكن هناك وهل هجمت عليهم الدواعش قد تمت تشتيتهم قرب عين سفني …..................
    نعم أخي ( فواز فرحان ) وجميع الشيوخ في ( 41 ) طبقة أو قبيلة أيزيدية و المحترمون وجميعآ هذه هي الحقيقة وعلى لسان الآخرون وأكرر كلامي وكتاباتي السابقة والى الأبد............
    بأنه ليست لي أية ( هدف ) أوعداوة شخصية مع أو ضد ( الشيخ ) قبل عام 557 للهجرة فأنهم أنسان وبشر وأيزيديين أصلاء في ( لالش ) كوردستان وكانوا منتمون الى قبائل وتسميات أيزيدية أخرى ( بير ) وعامة الناس ( مريد ) و لكن وبكل ثقة ومعلومة قلت وأكرر........
    بأن تسمية ومنصب ( الشيخ ) جديد و حديث العهد بيننا ولا تتجاوز بأكثر من ( 900 ) عامآ وليست ( 9 ) مليار عام وكما يدعي السيد فواز ولكم الحرية التامة أن تتقدموا بأية أدلة موثوقة عن وجودكم بيننا قبل هذا العام ….........
    كذلك أجدد ذلك ( نفر ) اللعنة الأيزيدية الشنكالية الكوردية اللغة عندما يقولون ….....
    خودى مالا وى خرابكى هه ر كه سى خيرا ملله تى خو نه فيت …....الترجمة تقول ….....ليهدم الرب دار كل من يخون قومه أو الشاهد عليه
    نعم نحن ( داسني ) الأيزيديين عقيدة أو ما تسمى بديانة شمسانية آرية عريقة قد وجدت في جغرافية ( مزوبوتاميا ) وكوردستان الكبرى ولكن هناك عدة مراحل وتسميات زمنية لنا وعند الكتابة يجب أن نقوم بفصل كل مرحلة عن الأخرى ومثلآ.............
    من هم الأيزيديين قبل الأسلام وبعد الأسلام من هم الأيزيديين قبل عام ( 557 ) للهجرة وبعدها من هو الشيخ ( عدي ) شيخادي الأول والثاني أو أسمه الجديد سلطان آدي …...................
    حيث وللعلم كان هناك تسمية أخرى لنا بأسم ( داسني ) قبل عام 557 للهجرة وكان لنا أمير أسمه ( بير جعفر ) الداسني يحكمنا بأسم الداسنيين وليس الأيزيديين في ( دهوكا داسنيا ) محافظة دهوك الحالية وأطرافها أقرأوا وحللوا أدناه ….....

    كذلك كان هناك مير ( أزدين ) وأبناء شمس الدين وفخرالدين يحكموننا في منطقة باعذرة ووصولآ الى ( أربيل ) وعموم كوردستان قبل ظهور ووصول ذلك الشيخ ( عدي ) الأول أو سلطان آدي الجديد اللقب لكنهم لم يكونوا بتسمية الشيخ.؟
    نعم قدموا لي وللجميع الأدلة والوثائق المقنعة والعقلانية بأننا كنا نحكم تلك العهود السومرية والبابلية مثل وجود كلمة ( ئي زي دا ) أو دولة اليمن ومدينة عدن وغيرهم من الرموز ووصولآ الى أهرامات مصر الكنانة والهند وحضارة ماياااااااااااااااااااااا..............


    لكن وللأسف أن الأغلبية منا كانوا ولا يزالون يسرقون و يتشخبطون ويتناقضون ويتبالغون ويمتدحون لصالح هذا وذاك الأنسان و الشخص والصوفي الحديث العهد بيننا من خلال قول وسبقات شفهية وتسميتهم ب ( خودى ) الرب نفسه وبشكل مضحك وغير عقلاني …
    لنأتي الى مضامين ومبالغات هذا الكتاب ( الأيزيدية حقول المعرفة ) المنسوب الى الأخ فواز وأبتداء من الصفحة ( 98 ) وحسب ما سنقراه وأدناه …..............
    في العلم الأيزيدي وووووووووالموحاة لسلطان آدي.؟
    1.مستوى سلطان آدي ( أنا أكون ) عالم النور الأبدي المطلق.؟
    2.مستوى طاوسي ملك .عالم الأسماء المقدسة والكائنات المدركة.؟
    من المعلوم أن المرحوم ( سلطان آدي ) هو أنسان وأنتقل الى جوار ربه كأي أنسان عادي.؟
    لكن الأخ فواز يحاول ( رفع ) درجته أعلى من درجة ( طاووس ) الملائكة.........
    في الصفحة ( 150 ) يحاول أقناع القراء الكرام بأن ذلك الشيخ والمرحوم ( عدي ) سلطان آدي قد وصل الى تلك الدرجة من خلال ( تناسخ ) الأرواح.؟
    فيقول …..........كل ( روح ) تصل عتبة هذا المستوى لتنتمي عالم ( شيوخ آديا ) ووووو....
    في هذه البوابة …...من النور لطاوسي ملك وعالمه النجمي القاتاني ( الشيخ محمد القحطاني ) للشيوخ الآدانيين بالروح الكونية الكبرى.؟
    في الصفحة ( 156 ) يقول أن الأيزيديين يتحكمون عالم ( السماء ) وقبل الأرض من خلال العائلة العدوية / شيخادي أو أسمه الخيالي الجديد سلطان آدي.؟
    للعلم أيضآ أن كلمة ( سلطان ) تركية وحديثة العهد في لغتنا نحن الأيزيديين …..........
    فيقول …............في المعرفة السرية الأيزيدية ( 7 ) سبعة أسماء تعكس القوانين الكونية.......الملاك الأول والثاني ووووووووالسابع ….......أسرافيل وهو الملك ( شيخ سن ) ملك الحل والربط وووووووالمخلوقات في الدهر.؟
    عظيممممممممممممممم أخي فواز …..وأكرر ليهدم الرب دار كل من يعادي قومه ولكن ….
    في الصفحة ( 158 ) يحاول تناقض نفسه بسبب هذه التمديحات الشخصية والغير عقلانية للعائلة العدوية الحديثة العهد بيننا وبعد عام 557 للهجرة حيث يقول …..............
    عبر تأريخهم الطويل فضل الأيزيديين ( عدم ) الأقتراب ووووووولطاوسي ملك وووووووعالم الأسماء المقدسة للشيوخ الآدانيين.؟
    في الصفحة ( 212 ) يجدد أنتساب الملائكة السبعة الينا نحن الأيزيديين وقبائل الشيوخ بالذات...
    فيقول …..........عزرائيل تعني ناسردين وووووووووأسرافيل تعني الشيخ سن.؟
    السؤال من جانبي …..........هل تعلم بأن هذه التسميات للملائكة ليست ( أيزيدية ) كوردية اللغة أنما عربية وقبلها يهودية اللغة مثل ( أسرائيل ) كذلك ماهي حقيقة والأسم الثلاثي لهولاء الشيوخ مثل ناسر دين وغيرهم هل وفعلآ هذه أسمائهم أم القابهم وفقط …......................
    في الصفحات ( 250 – 272 ) يتحدث عن الآحاد الكوني …............ أي عن تسمية ومعاني أيامه من يوم الأحد الى يوم السبت.؟
    السؤال …....... هو أين لغتك الأيزيدية في تسميات ومعاني هذه الأيام وتدعي كنا موجودون وقبل ( 9 ) مليارات من السنوات ….........من أين جاءت تسمية ( يه ك شه م ) يوم الأحد ودوو شه م الأثنين وسي شه م وجوار شه م وبينج شه م وئين وشه مي …...............
    الم تسمع بهم بأنهما تسميات ومعاني أيزيدية كوردية اللغة وتتحدث عن الدولة الآدانية ( عدن ) أي دولة اليمن الحالية الى الشمساني.؟
    في الصفحة ( 308 ) ينسى لغته ويدعي بأن ….لالش كلمة أكدية وتعني شلال الشفاء.؟
    يبدو لي أن الآدانيين وشعبهم في دولة اليمن ومدينة عدن كانوا يتحدثون اللغات العربية والأكدية وليست الأيزيدية الكوردية وكما نعتقد فيضيف وأكثر غرابة بهذا الصدد ..........
    أربعين سنة آدانية.؟
    تساوي ( 144 ) الف عام شمسي.؟
    كما تساوي ( 5184000000 ) سنة قمرية قاتانية.؟
    وووووووووووووو(9.000.000.000 ) تسعة مليار عام أرضي.؟
    هاهاهاها صفقولة على هذه الأرقام الخيالية والغير عقلانية …. من هم ( آداني ) وقاتاني وشمساني وكيف لك أن تصدق نفسك بأن تسمية معبدهم ( لالش ) أكدية اللغة وليست أيزيدية اللغة ولديهم هذه السنوات في تأريخهم و تقاويمهم بينهما وحسب ماهو موجود وأدناه أن لغة والتقويم الأكدي لا تتجاوز بأكثر من ( 4 ) آلاف سنة بشرية أرضية حالية................
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3% D9%83%D8%AF%D9%8A%D8%A9
    في الصفحة ( 353 ) ينسى نفسه و يجدد التمديح ويقول هذه القوانين أنطلقت من ( لالش ) وتم تطبيقها في ( أور ) وأريدو ولكش وسيبار ونينوى وهه ولير ( أربيل ) لتشع كل أنحاء العالم.؟
    في الصفحة ( 354 ) البير والمربي في الأيزيدية.؟
    حيث يقول .........في أجزاء سابقة …........وووونطلق عليهم الفاظآ رمزية تسمى البير.؟
    لالالالالالالالالا أريد الرد عليه بجملة عنيفة أنما القول له وللجميع بكل رجاء وأحترام قولوا Pir بير وليست ( البير ) لأن هذه الكلمة عربية اللغة أو أكدية كما تقول وتدعي في الصفحة ( 359 ) ولكن وجبال وقمم وسهول وكهوف لالش وعموم كوردستان الكبرى مثل جبل ( بير مكرون ) والعشرات من القرى والمزارات الحالية في ( دولة ) كوردستان العراقي الحالي ووصولآ الى مدينة ( بيران ) شار الأيرانية تؤكدان على تسمية ( بير ) وليست البير العربية يا أخي فواز.؟
    نعم أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص والمحترمون وجميعآ.....
    أن السيد و الكاتب ( فواز ) يحاول بطريقة ماالتقليل من شأن وعراقه ( بير ) بين الأيزيديين عندما يقول وفي نفس الصفحة 359 ….........
    البير ….ك طبقة دينية في الأيزيدية.؟
    تقابل واجبه اليومي ( وظيفة ) المعلم أو المدرس.؟
    هذه الوظيفة ( معلم ) لالالالالالا الفراش أحسن لهم هههههههههه بقيت ملازمة لهذه الطبقة ووووووووتم تشتيتهم وووووبالقرب من ( عين سفني ) مركز قضاء الشيخان الحالي.؟
    تبعثروا في القرى المجاورة لعين سفني الأ أن دخولهم أي دخول كل ماهو ( بير ) أو الفراش البسيط لقرى أو بلدات ( بعشيقة ) وبحزان بقي محظورآ.؟
    ههههههه هذا هو ( لب ) التعليق يا أخي فواز وكنت أتمنى أن لالالالالا تقع في ( حفرة ) وتحاول التقليل من شأن أية قبيلة أيزيدية والطعن فيهم وأنكارهم والتفرقة بينهم وتتحدث عن ( 9 ) مليارات سنة أرضية على وجودهم.؟
    أنا سأقول لك ولكل من أيد وسيؤيد مثل هذه الاخطاء بحق قبيلة بير وظلمآ أن سبب حظرهم وحرمانهم وفعلآ من السكن والعيش في هذه القرى ( بعشيقة ) وبحزان وقبلهما من قرية ( بوزان ) قرب ناحية القوش.؟


    قد جاءت وبعد عام 644 للهجرة عندما أراد ( سلطان آدي ) الشيخ حسن أو عدي الثاني تسمية عين ( زمزم ) المسروقة من العرب والمسلمون على أحدى ينابيع معبدنا ( لالش ) النوراني وتسمية أحدى قممه ب ( جبل العرفة ) وحسرت ومشت والأيعاز الى أتباعه ومريديه بأداء الصلاة فيه ؟


    أعترض ( بير ) وحتى لو كانت زوجة للشيخ و جميع الأيزيديين الأصلاء الذين كانوا يخدمون لالش وقبل كل ماهو الشيخ التسمية الحديثة بيننا وقد حدثت فعلآ ( معركة ) دموية بينهم أي العائلة العدوية أو ما نسميهم اليوم بعائلة ( مالا آديا ) وقبيلة ( بير ) ومن ثم عقد ( صلح ) بينهم وخيانة العائلة الشمسانية والفخرانية أي عائلة ( بابا الشيخ ) الحالية بحق الأبيار.؟
    فسكنوا في قرية بوزان وأستطاع الأبيار طردهم وأتباعهم من لالش وسكنوا في قرى بعشيقة وبحزان وفعلآ منعوا كل ماهو بير من السكن بينهم ولحد اليوم وليست بسبب أمر سماوي وصحابي المدعاة وكما يصدقهم الأخ فواز اليوم …......

    مع تكرار النقد واللوم الى جميع كتابنا ومن طبقتي ( بير ) وقبل مريد وأخص بالذات كل من السادة بير خدر سليمان وبير ممو عصمان الذين سكتوا وسمحوا لمثل هذه الاخطاء المضحكة من جانب البعض والتقليل من شأن بيرانيتهم …...................
    في الصفحة ( 361 ) يعود الى رشده ويحاول أقناع وطيبة خاتر ( بير خدر الجيلكي ) ويقول ..
    البير ….............ك رمزية علمية في المعرفة الخفية المقدسة وووووووووووووووو
    في الصفحة ( 362 ) يجدد التمديح ويقول …......العلم الأيزيدي الخفي المقدس ( قديم ) قدم التأريخ الأنساني وووووومن المملكة الآدانية ( سومر ) وووووووولنشأة الكون.........
    في الصفحة ( 410 ) يجدد علو درجة ( الشيخ ) على درجة ( طاووس ملك ) حيث يقول...
    فكل مستوى في شجرة الخليقة الأيزيدية السماوية ( 4 ) الأربعة لهما لونهما الخاص....
    1.العالم الأقدس ( بيت آديا ) اللون الأحمر.؟
    2.عالم الأسماء المقدسة ( نور طاوسي ملك ) اللون الأزرق.؟
    للعلم ...أن اللون الأزرق محرم أو غير مرغوب لدينا فكيف تم أختيار هذا اللون لنور طاووس ملك وليس لغيره من الصحابة الآدانية وهم بشر وليسوا ( نور ) يا كاتبنا السيد فواز ….....
    في ختام هذا ( الرأي ) الشخصي الدائم سأتوقف عند الصفحة ( 540 ) وهناك جملة رائعة وعنوان سابق لكتاب …...... تقول ….الدماغ كيف يطور بنيته وأداه …..................
    بير خدر الجيلكي
    المانيا في 03.10.2017



  2. #2
    أداري
    الحالة: saman suleiman غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 5806
    تاريخ التسجيل: Jun 2015
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 1,031
    التقييم: 10

    عدم النشر





    كان من الافضل على بحزاني نت عدم نشر هكذا شيء الذي لا اعرف ماذا اسميه فهذا هراء الكتابة و احيانا انا ايضا اقع فيها و لكن النشر لا يتعدى الفيس بوك .




    اظن ان بحزاني نت تحتاج الى محررين حقيقين لكي يتم تنظيف هكذا هراء من بعض الكلمات مثل ههههههههههههه هذه اذا اعتبرت كلمة , لكي يصلح ان نقول عليه اقل شيء رد او مقال و لكن لا توجد تسمية بهكذا هراء .

  3. #3
    Administrator
    الحالة: حاجي علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1526
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 581
    التقييم: 10

    hasan_shekani@hotmail.de





    البير مُحق فيما يسخر إذا كان هذا فعلاً تعليقاً على كتاب حقيقي يحوي السنة الآدانية والسنة القاطانية ولالش أكدية .... وبالأرقام المبيّنة ... فعلاً أنا أيضاً لم أفهم ماهو حقيقة الكتاب الذي رده هكذا خرافات ، لم نسمع بها من فم القوالين فلا صلة لها بالدين الئيزدي

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك