عرب" شعار شركة سويدية لجمع القمامة عمرها 34 عاماً.. السكان يشعرون بالإهانة ومديرها يبرر ما قام به


استجابت شركة لجمع القمامة في مقاطعة كرونوباري السويدية لاحتجاجات من سكان من أصول عربية على شعارها الموضوع على الشاحنات، وهو arab، الذي يماثل كلمة عربي، وقرَّرت النظر في إمكانية تغيير الشعار (اللوغو) لا اسمها، بعد كلّ تلك السنوات، حيث إنَّ الشركة تأسست منذ 34 عاماً.
وذكر راديو "كرونوباري" أن مجلس إدارة شركة "Alvesta Renhållnings AB" سيَعقد اجتماعاً استثنائياً، لبحث تغيير الشعار "ARAB" الذي يمثل اختصاراً لاسم الشركة الكامل باللغة السويدية.
وعبَّر مدير الشركة كوني بترسون عن أسفه للنقاش حول تغيير الشعار، مشيراً أن العلامة التجارية مسجلة منذ العام 1981، نافياً الربط بين شعار شركتهم بأي شعب، وتفهمه لشعور مواطنيه من أصول عربية بالإهانة لدى رؤية هذا الشعار.

وبين بيترسون للإذاعة أن المواطنين ذوي الأصول العربية منزعجون من وضع كلمة عرب على سيارات القمامة، معتقدين أن لصق كلمة "عرب" عليها عار وإهانة للعرب، مشيراً إلى أنه شرح للعرب الذين تحدث معهم أن الكلمة هي اختصار ليس إلا، وليس لها علاقة بالشعب، متكهناً بأن غالبية الناس تفهم ذلك.

ومن المقرر أن يُعقد اجتماع مجلس الإدارة في السادس والعشرين من الشهر الحالي، لمناقشة تغيير الشعار أو الاحتفاظ به، دون التطرق لتغيير اسم الشركة.