رفضت العجوز ترك الدار .


الباحث / داود مراد ختاري.
حاولت الخروج من مجمع سيباشيخدر في وقت مبكر من يوم 3-8 -2014، لإنقاذ عائلتي لكننا في البداية لم نكن نمتلك وسيلة نقل (سيارة) .
وحدثنا السيد (فلاح شركو القيراني) جارنا الذي ترك سيارته نوع (اوميغة استيشن) لكونها فارغة من مادة زيت الوقود (البانزين) ، وتمكنت شقيقتي وجارنا من الاتصال بوالدي (حسن) و اخبروه بان سيارتهم الفارغة من (البانزين) بإمكانكم تعبئتهاوأستعمالها كي تنقذوا انفسهم بها، كانت هناك عدة لترات من (البانزين) في بيتنا، ذهب والدي (حسن) وشقيقي (صباح) الى السيارة ولسوء الحظ كان الجار قد اخذ مفاتيح السيارة (السويج) فقام والدي بتعطيل جوزة التشغيل من اجل تشغيلها عن طريق ربط الأسلاك وتم تعبئتها أيضاً، وفي هذه الأثناء سيطرت مجموعات داعش الارهابية على جزء كبير من المجمع .
حينها كنت في قرية السكينية، جاء خالي مع عائلته الى السكينية واخبرنا بان والدته المسنة قد رفضت المغادرة وترك بيتها .
عاودت الاتصال بشقيقي (صباح)، اخبرني بانهم على وشك ان يتحركوا وأعلمته بأن جدتي (أم الوالدة) باقية في بيتها ويجب جلبها معكم.
بعدها بقليل اتصل بي شقيقي (صباح) وأخبرني بانهم في بيت جدتي و قد بحثوا عنها في بيتها وبيت الخال ولم يجدوها، قلت له ابحث جيداً وبعد دقائق أخبرني بانهم رأوها وسيركبون السيارة متجهين نحو السكينية . و كان بيت جدتي قريب جداً من الشارع الرئيسي الذي يخرج من المجمع .
كان الوقت يقترب من التاسعة صباحاً وقد سيطر داعش على المجمع و بعد ما يقارب بربع ساعة اتصلت بهم، لكن الهواتف النقالة للجميع كانت مغلقة ، ونتيجة الالحاح على الاتصال، فتح هاتف عمي (سعدو) أحد عناصر داعش فتيقنت من وقوع عائلتي بيدهم. و في آخر اتصال لهم مع شقيقتي اخبروها انهم عند سيطرة الخروج والدخول من المجمع .. ومن المؤكد كان داعش قد احتجزهم فيها .
هذه اسماء الذين كانوا في هذه السيارة ومازالوا مفقودين .
1ـ حسين شركو حسين/1948
2- حسن حسين شركو 1973
3- سعدو حسين شركو/1975 عسكري
4- صباح حسن حسين 1998 طالب اعدادية
5- بسي مجك خلف 1945
6- بسي احمد يوسف1930
7- زريفي مجو حسين1975
8- زينو قاسم حسن1915