مقاتلي YJŞ/YBŞ يعودون إلى شنكال بعد تحرير الرقة




مركز الأخبار – عاد مقاتلو ومقاتلات وحدات مقاومة شنكال ووحدات المرأة شنكال، إلى شنكال, بعد مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة، واستقبل المقاتلون بحفاوة من قبل أهالي المنطقة.
وقالت إحدى المقاتلات اللواتي شاركن في حملة تحرير مدينة الرقة وعادت إلى شنكال “انتقمنا للنساء الإيزيديات من مرتزقة داعش”.
واستقبل أهالي شنكال المقاتلين والمقاتلات الذين شاركوا في حملة تحرير مدينة الرقة وعادوا إلى شنكال في مدخل مخيم زردشت بجبل شنكال، بحفاوة، ومن ثم توجه المقاتلون والأهالي إلى الخيمة المنصوبة للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.
وعبرت مقاتلة في صفوف وحدات المرأة- شنكال عن شعورها بالقول “بعد نضال استمر لـ 4 أشهر عدنا إلى شنكال، ونحن سعداء جداً، واستقبلنا الشعب المشارك في خيمة المطالبة بالكشف عن وضع القائد أوجلان الصحي بحفاوة كبيرة، ونحن نهنئ قائدنا، وشهدائنا والنساء الإيزيديات بتحرير الرقة”.
ومن جانبها أشارت القيادية في وحدات المرأة- شنكال، ديرسم باران، بأنهن قمن بالمهام الموكلة لهن في الرقة على أكمل وجه، وأنهن سلموا المدنيين الذين تم تحريرهم من قبضة مرتزقة داعش إلى قوات سوريا الديمقراطية.