عناوين وروابط وطرق التواصل مع الجمعيات التى تساعد اللاجئين الجدد في ألمانيا




منظمات تساعد اللاجئين والمهاجرين

برلين – إذا كنت لاجئاً وتحتاج إلى المساعدة في ألمانيا توجد العشرات من المنظمات التي تقدم المساعدة للاجئين ..فإذا كنت تبحث عن نصائح عامة أو محددة توجد في ألمانيا ما تسمى بـ “مجالس اللاجئين” Flüchtlingsräte (هنا الرابط ) وهي منظمات تنسق أنشطة مختلف المنظمات الداعمة للاجئين على الصعيد المحلي وعلى مستوى كامل البلد. وهدفها هو تقديم المشورة للاجئين ودمجهم في ألمانيا.
عددها 16 بحسب عدد الولايات الألمانية وهي توفر عادةً معلومات عن مراكز المشورة المحلية. ويقدم موقعها على الإنترنت معلومات عن كل مجلس من مجالس اللاجئين الألمانية.
منظمة برو أزول Pro Asyl هي أكبر منظمة داعمة للاجئين في ألمانيا تتعاون مع مجالس اللاجئين. توفر المنظمة أوقاتاً لتقديم المشورة القانونية المجانية عبر الهاتف (هنا الرابط ). وتقدم المشورة شخصياً أيضاً. وتوفر صفحتها على الإنترنت لمحة عن المنظمات التي قد تكون مفيدة لطالبي اللجوءهنا الرابط . وهذا رابط موقعها على الإنترنت:
https://www.proasyl.de/en/our-network/
وتوجد منظمات أكثر تخصصا تساعد اللاجئين في مجالات محددة في ألمانيا: مثل منظمة “مرحبا باللاجئين” Refugees Welcome هنا الرابط التي تساعد اللاجئين على إيجاد سكن. لكن مجالس اللاجئين تكون عادةً نقطة انطلاق جيدة لمعرفة المزيد عن المنظمات التطوعية المتخصصة بمنطقتك.