+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نيجيرفان بارزاني: اقليم كردستان مستعد لتسليم ملف صادر النفط الى بغداد.. بشرط

  1. #1
    Administrator
    الحالة: bahzani غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1
    تاريخ التسجيل: May 2010
    الاقامة: Germany
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 9,626
    التقييم: 10

    نيجيرفان بارزاني: اقليم كردستان مستعد لتسليم ملف صادر النفط الى بغداد.. بشرط





    نيجيرفان بارزاني: اقليم كردستان مستعد لتسليم ملف صادر النفط الى بغداد.. بشرط



    بغداد/ NRT
    قال رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاثنين إن "اربيل لديها ملاحظات كثيرة على مسودة موازنة العراق لعام 2018".
    وأعرب بارزاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم 6 تشرين الثاني 2017 في مدينة اربيل عن إستعداد حكومة الاقليم لتسليم ملف العائدات النفطية الى الحكومة الاتحادية شريطة دفعها لنسبة 17% من الموازنة العامة للإقليم.
    وطالب بارزاني بحقوق إقليم كردستان وفق فقرات الدستور العراقي، مشيرا إلى ان هناك "دولا تطالب بحل الخلافات بين بغداد وأربيل في إطار ذلك الدستور الذي صوت عليه العراقيون".
    وأضاف بارزاني أن "سياسة تجويع مواطني اقليم كردستان لاتدخل في مصلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي"، موضحا ان "عليه التعامل كرئيس وزراء للعراق الاتحادي وليس كرئيس حزب".
    وتابع أن "الحكومة العراقية صادقت على مشروع قانون الموازنة دون مشاركة الكرد"، مشيرا إلى أنهم "مستعدون لتسليم النفط وجميع الإيرادات إلى بغداد مقابل دفع نسبة 17% من الموازنة الاتحادية الى حكومة الاقليم".
    وأوضح أن "الخلافات مع بغداد لن تحل بالقوة بل بالدستور والحوار"، موضحا "في الوقت نفسه نلوم بغداد على التعامل مع اقليم كردستان كمحافظات وهذا ما حدث خلال مناقشة مسودة الموازنة امس في مجلس الوزراء".
    وتابع رئيس حكومة اقليم كردستان "لم نوقع اي اتفاق على تسليم معابر او منافذ مع الحكومة"، مشيرا إلى أن "الاحاديث التي أجريت بهذا الخصوص كانت شفوية".
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 11-06-2017 الساعة 12:59

  2. #2
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,611
    التقييم: 10




    نجيرفان بارزاني: مستعدون لتسليم النفط مقابل حصتنا من الميزانية



    “القدس العربي” - قال رئيس وزراء إقليم كردستان نجيرفان بارزاني الاثنين،ان حكومته مستعدة لتسليم إيرادات النفط الخام الى الحكومة الاتحادية في بغداد، شريطة توفير الحصة الكاملة للإقليم من الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018.
    وقال بارزاني، ان بغداد غير مستعدة لدفع رواتب موظفي الإقليم، بدليل عدم اعتمادها قوائم نظام “البايومتري” الذي أجراه الإقليم.
    وأضاف في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماع مع وزراء حكومته، “يجب ان نجلس ونصل الى اتفاق مشترك إذا كانت بغداد جادة في تسليم حصة كردستان كاملة من الموازنة، فنحن مستعدون لتسليم صادرات النفط.”

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك