+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 24,622
    التقييم: 10

    بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها





    بلا محكمة وقاضي..عراقية محبوسة منذ 4 سنوات بقيودها


    آرشيف

    عثرت قوة من شرطة ذي قار، على فتاة عراقية، مقيدة بحبس إنفرادي منذ أربع سنوات.
    وذكر بيان لاعلام شرطة ذي قار تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "بناءً على معلومات من مخبر سري تمكن مكتب مكافحة جرائم الخطف في ذي قار من تحرير فتاة تبلغ من العمر 23 عاماً كانت محتجزة لمدة أربع سنوات بشكل غير قانوني داخل منزل والدها بمدينة الناصرية".
    وأضاف ان "عملية تحرير الفتاة نفذت بعد ورود أخبار من مخبر سري عن وجود فتاة مختطفة في أحد المنازل بمدينة الناصرية, حيث عرض الأمر على قاضي التحقيق المختص وأصدر قراراً بتحري منزل المتهم".
    وأشار الى ان "فريق العمل قام بعملية التحري الأصولي, ولدى تفتيش المنزل عُثر على غرفة صغيرة عبارة عن محجر متر واحد في مترين تقريباً ولا توجد فيها نافذة أو فتحة تهوية وبداخلها فتاة مقيدة بسلاسل حديدية وأقفال".
    ولفت البيان انه "وخلال التحقيق أن من قام باحتجازها هو والدها منذ أربع سنوات, وألقي القبض عليه وأحيلت القضية إلى مديرية قسم شرطة حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري وتوقيف المتهم وفق أحكام المادة [383] من قانون العقوبات العراقي".
    وتنص المادة 383 على ما يلي:
    1- يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات او بغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار من عرض للخطر سواء بنفسه او بواسطة غيره شخصا لم يبلغ الخامسة عشرة من عمره او شخصا عاجزا عن حماية نفسه بسبب حالته الصحية او النفسية او العقلية.
    2 - تكون العقوبة الحبس اذا وقعت الجريمة بطريق ترك الطفل او العاجز في مكان خال من الناس او وقعت من قبل احد من اصول المجنى عليه او ممن هو مكلف بحفظه او رعايته، فاذا نشأ عن ذلك عاهة بالمجنى عليه او موته دون ان يكون الجاني قاصدا ذلك عوقب بالعقوبة المقررة لجريمة الضرب المفضي الى العاهة او الى الموت بحسب الاحوال – ويعاقب بالعقوبة ذاتها اذا كان التعريض للخطر يحرمان الصغير او العاجز عمدا عن التغذية او العناية التي تقتضي حالته مع التزام الجاني قانونا او اتفاقا او عرفا بتقديمها.


  2. #2
    Senior Member
    الحالة: شاكر اصو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3059
    تاريخ التسجيل: Jul 2012
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 793
    التقييم: 10




    اريد توضيح وتفسير لهذه الحالة او القضية :
    يقول الخبر : القي القبض عليه واحيلت القضية ( قضية المتهم ) الى مديرية قسم شرطة حماية الاسرة والطفل ... والضحية عمرها 23 سنة ، كيف احيلت القضية الى هذا القسم والضحية شخص بالغ ؟
    كيف يتم توقيف متهم وفق المادة 383 من قانون العقوبات العراقي وهذه المادة تخص الأشخاص دون الخامسة عشر ه من أعمارهم ؟


    أبو جيهان / السويد

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك