صحيفة فيغارو: الرياض تريد بهاء الحريري بدلا من سعد




Reuters

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية نقلا عن صحيفة فيغارو الفرنسية بأن السلطات في السعودية تود أن يترأس بهاء الحريري بدلا من شقيقه سعد الحكومة اللبنانية.
وذكرت الصحيفة الفرنسية أنها حصلت على هذه المعلومات من مصادر موثوقة ورفيعة المستوى في الحكومة اللبنانية، مشيرة إلى أن أقارب سعد الحريري رفضوا العرض السعودي بعد دعوتهم إلى الرياض لمناقشة تفاصيل الفكرة، وأكدت عائلة الحريري للسعوديين أنها لن توافق على تداول السلطة في لبنان بهذا الشكل.
كما أكدت فيغارو أن باريس تولي اهتماما كبيرا وتراقب عن كثب الأوضاع السياسية الأخيرة في لبنان عقب إعلان سعد الحريري من الرياض استقالته من منصب رئيس الحكومة اللبنانية ، وذلك بحسب الصحيفة، لأن سعد الحريري وأنصاره هم حلفاء تقليديون لفرنسا، فضلا عن أن مناصري الحريري معارضون للقوى السياسية اللبنانية الموالية لإيران.
وأشارت فيغارو إلى أن فرنسا أوفدت إلى لبنان خلال هذا الأسبوع مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط، أوريلين لي شيفاليي، من أجل مناقشة المستقبل السياسي لعائلة الحريري في لبنان، في الوقت الذي صرح فيه مسؤولون في قصر الإليزيه أن الزيارة كانت مقررة من قبل إلا أن موضوعها وأهدافها تغيرت.
المصدر: إنترفاكس
علي الخطايبة