شاهد بالفيديو كاميرا المراقبة تفضح كيف يعاملون المرضى في مستشفى أميركي


ضرب وسحل المرضى فى مشفى أمريكي


في واقعة خطيرة أظهرت تسجيلات مصورة مشاهد صادمة لتعامل الممرضين والعاملين مع المرضى في إحدى أكبر المستشفيات الأميركية للأمراض النفسية في الولايات المتحدة. وحسب سكاي نيوز تتعلق التسجيلات، التي التقطتها كاميرات مراقبة، بإساءة معاملة المرضى والاعتداء عليهم بالضرب في مستشفى “هيل كريست للصحة النفسية” في برمنغهام بولاية ألاباما جنوب شرقي البلاد.

ونشر موقع “بازفيد” الأميركي مؤخرا، تسجيلا يُظهر اعتداء ممرضين على مريض يدعى هايدن فايس (15 عاما)، حيث اقتيد إلى غرفة بينما كان يمشي على عكازين بسبب كسر في قدمه، وتم الاعتداء عليه بالضرب.
ويعود تاريخ الحادث إلى أبريل 2015، حينما طلب الممرض إسحاق دوتي من فايس الاستحمام، إلا أن الأخير رفض بسبب الكسر في قدمه، فما كان من دوتي إلا رفع أصبعه في وجهه فايس موبخا له قبل أن ينهال بالضرب عليه.
ضرب وسحل للمرضى في أميركا
سحل مريضة مراهقة
وفي حادثة أخرى، أظهر تسجيل مصور سحل ثلاثة موظفين للمريضة أدريانا ميتكالف (16 عاما) على أرضية المستشفى نفسه، لإعادتها على غرفتها.
وقد وقعت الحادثة بعد أن طلب الموظفون من ميتكالف الابتعاد قليلا بكرسيها عن شاشة التلفزيون، إلا أنها رفضت وجلست في زاوية القاعة، فما كان من الموظفين إلا أن سحبوها مجبرة لإعادتها إلى غرفتها.
وأمسك الثلاثة ميتكالف من ذراعيها بينما كان وجهها وبطنها إلى الأرض وسحبوها بعنف وهي تقاوم محاولات انتزاعها عن الكرسي من أجل إجبارها على العودة إلى غرفتها.
معاملة مثل “الحيوانات”
وقالت ميتكالف في تصريحات نقلها موقع “بازفيد”: “لقد التقطوني مثلما تلتقط الحيوانات. وعندما دخلت إلى الغرفة حدث ما هو أسوأ خلف الكاميرات. لقد أجبرت على وضع رأسها تحت الفراش لدرجة أني كدت أن أختنق”.
وتعود ملكية مستشفيات “هيل كريست” إلى أكبر سلسلة للمستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية للخدمات الصحية، وقد حققت العام الماضي أرباحا بلغت أكثر من 8 مليارات دولار. ويأتي ثلث هذا المبلغ من دافعي الضرائب.
وتتكون السلسلة من أكثر من 200 مستشفى للصحة العقلية، وهي مؤسسات ربحية، تخدم ما يقرب من 455 ألف مريض…….
شاهد الفيديو