المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى يعقد اجتماعه الاعتيادي في معبد لالش

اعلام المجلس
ترأس السيد حازم تحسين سعيد بك وكيل سمو الامير.؛ الاجتماع الدوري الاعتيادي للمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى بحضور سماحة البابا شيخ واعضاء المجلس الروحاني واعضاء الهيئة الاستشارية. وذلك اليوم السبت الموافق 2017/11/18. في دار الضيافة في معبد لالش. وناقش المجتمعون عدة نقاط مهمة تخص المجتمع والشارع الايزيدي كانت على موضوعة على جدول اعمال الاجتماع.
حيث ناقش المجتمعون الطلب المقدم من قبل المواطن الايزيدي الروسي ممي والخاص بمشروع بناء قبة وقاعات للتعازي والمناسبات ومدرسة دينية على نفقتهم الخاصة في روسيا. بعد اطلاع المجلس الروحاني واعضاء الهيئة الاستشارية على المخطط الهندسي وتفاصيل المشروع تم اعطاء الملاحظات الدينية حول بعض التفاصيل لمعالجتها؛ و تمت موافقة السيد وكيل سمو الامير واعضاء المجلس الروحاني على المشروع ومباركته واثنوا على جهود ايزيدية روسيا بالقيام بهكذا خطوة.
ومن ثم ناقش المجتمعون مسالة زواج احفاد بير هسن ممان للنظر في القضية بعد التشاور مع المختصين من رجال الدين.
وتطرق المجتمعون الى مسالة تسيج ووضع اليد على الارض المخصص للايزيديين في بغداد منذ عقد من الزمن بغية انشاء مقبرة عليها في المستقبل.
وفي جانب دعم الطلبة الايزيديين المحتاجين في جامعة دهوك تم الموافقة على صرف منحة لكل طالب محتاج بعد استلام اسماء الطلبة من اللجنة التي كلفت بالموضوع. وتم النظر ايضا في مسالة دعم الطلبة المحتاجين في جامعة الموصل الساكنين في ناحية بعشيقة وبحزاني بعد وصول اسمائهم من اللجنة المشرفة.
وبحث السيد وكيل سمو الامير واعضاء المجلس الروحاني والهيئة الاستشارية كيفية تقديم الدعم والمساعدة لابناء الكاكائين المتضررين من الزلزل الذي ضرب مناطقهم ردا للمعروف الذي قدموا الكاكائين للايزيديين ابان كارثة شنكال.
واختتم الاجتماع ببحث الية تنظيم اصول الزيارة لمعبد لالش ايام الاعياد والمناسبات الدينية ووضع الضوابط والتعليمات الخاصة بهذا الشان لتقليل وتفادي الحالات السلبية التي تحدث اثناء الاعياد والمناسبات.