وكيل سمو الامير يوزع (27) مليون دينار للطلبة الايزيديين في جامعة دهوك.

اعلام المجلس
بغية دعم وتشجيع الطلبة الايزيديين في الجامعات والمعاهد؛ وزع السيد حازم تحسين سعيد بك وكيل سمو الامير مبلغ (27) مليون دينار؛ من صندوق الأمير تحسين سعيد علي بك لخيرات الايزيدية. ليشمل 270 طالب وطالبة في جامعة دهوك والمعاهد التابعة لها. بواقع 100 الف دينار لكل طالب. بحضور الدكتور حجي موسى معاون رئيس جامعة دهوك.
ولقى السيد حازم تحسين سعيد بك كلمة قال فيها ان سمو الامير تحسين سعيد علي بك تبرع بكل الخيرات لصالح صندوق الامير تحسين سعيد علي بك لخيرات الايزيدية. من اجل ان توزع هذه المبالغ على الفقراء والمحتاجين والطلبة والمرضى.
مضيفا بالقول سنبقى مستمرون بدعم الطلبة لانهم عماد المستقبل وركيزة المجتمع.
مبينا اننا نريد ان تعرفوا بان امكانيات المجلس ليست كما يصوره بعض الناس. و يجب ان توزع المبالغ على اكثر من جانب منهم الفقراء والمرضى والحالات المستعصية.
ومن ثم تحدث السيد كريم سليمان عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الروحاني الايزيدي؛ وقال ان المؤسسة الدينية الايزيدية والمتمثلة بالمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى تعمل ما بوسعها لخدمة المجتمع الايزيدي.
موضحا نحن على استعداد لتلقي الشكاوى والاستفسارات لكل ما يخطر ببالكم على ان يكون الهدف لتصحيح المسار وخدمة الايزيدياتي.
مشيرا بالقول مصادر تمويل المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى واضحة لدى الجميع.
ومن ثم فتح باب النقاش والأسئلة والاستفسارات لسماع مشاكل واراء الطلبة فيما يتعلق بعمل المجلس الروحاني والهيئة الاستشارية والمشاكل التي يواجهونها في الجامعة. وتم الاجابة عنها من قبل الحاضرين.
وفي الختام شكر السيد حازم تحسين سعيد بك كل الطلبة الحاضرين وتمنى لهم مستقبل زاهر وخص بالشكر السيد فارس الياس التدريسي في جامعة دهوك والمحامي هيمن فرج خيري بك والطالب اشوان عجاج على تعاونهم مع المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى بجمع الاسماء وايصالها للمجلس.
اقيمت الجلسة على قاعة المركز الطلابي في جامعة دهوك اليوم الاحد الموافق 2017/11/19.