كشفت دراسة جديدة، أنه تم العثور على مركب طبيعي موجود في العنب يعمل على تقوية الأسنان ومنع تسوسها، ويدعي العلماء أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمنع الناس من فقدان أسنانهم وأيضًا تعزيز قوة الحشوات، ما يسمح لهم أن تستمر لفترة أطول.

وقد ارتبط استخراج بذور العنب - وهو منتج ثانوي من صناعة النبيذ والذي يمكن شراؤه من محلات الأغذية الصحية - منذ فترة طويلة بفوائد صحية مثل تحسين وظيفة القلب وتحسين الدورة الدموية، والآن يمكن أن تقلل هذه المادة من خلع الأسنان عن طريق زيادة طول العمر للحشوات المركبة - أو حشوات الأسنان الملونة - والتي عادة ما تستمر فقط من خمسة إلى سبعة أعوام.

ووفقًا لجامعة إلينوي في كلية شيكاغو لطب الأسنان، اكتشفت الدراسة أن هذا المستخلص يقوي الأسنان، والأنسجة التي تشكل الجزء الأكبر من الأسنان التي تقع تحت المينا الخارجية الصلبة، وهذا يعني أنه عندما تتضرر الأسنان، يمكن تقوية الهيكل المتبقي لربطه مع المواد المستخدمة في الحشوات.

ويمكن أن ننقل أخبار جيدة للمرضى الذين يختارون حشوات الراتنج، لأنها أكثر جمالية، على الرغم من أنها ليست حشوات الملغم الصلبة، والتي تستمر من 10 إلى 15 عامًا أو أكثر، وقالت الدكتورة آنا بدران روسو، أستاذ مشارك في طب الأسنان الترميمي في الجامعة "عندما تسقط الحشوات، يتشكل التسوس حوله, مما يجعل حشوات الراتنج أفضل إلى الأسنان ".
المصدر: العنب يقوي الأسنان ويمنع التسوس