+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المباشرة باستكمال قاعة التعازي والمناسبات الدينية في قرية كندالة

  1. #1
    Senior Member
    الحالة: فلاح زيدو نزام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1158
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 195
    التقييم: 10

    المباشرة باستكمال قاعة التعازي والمناسبات الدينية في قرية كندالة





    المباشرة باستكمال قاعة التعازي والمناسبات الدينية في قرية كندالة


    نظرا لحاجة قرية كندالة الماسة لقاعة عامة التعازي والمناسبات الدينية والافتقار القرية لهكذا مشاريع خدمية تهمهم ففي عام 2012 م
    تم الموافقة على طلب القرية من قبل مديرية أوقاف الديانات التابعة للحكومة المركزية بتشيد قاعة عامة للتعازي والمناسبات من ميزانيتها السنوية في مجمع مهد قرية كندالة على غرار الكثير من القرى والقصبات الاخرى بمساحة إجمالية تقدر 1300 متر مربع من ظمنها625 متر مساحة تشيد القاعة مع ملحقاتها اما المساحة الباقية خصصت للحديقة وساحة وقوف السيارات . بتصميم ومخطط من الطراز الحديث
    وفعلا تحملت مديرية شؤون الايزيدية التي تعتبر فرعا من اوقاف الاديان العراقية عبئ جميع تكاليف تنفيذ القاعة البالغة اكثر 350 مليون دينار . من خلال الأموال المخصصة لها من دائرة الاوقاف الديانات بتشيد القاعة واستكمال نسبة 75% . كل هذا كان بجهود مشكورة من الأستاذ شيريمان مير معاوية مدير دائرة الشؤون الايزيدية الذي اثبت مهنيته وجدارته ونزاهته في مجال عمله ، من خلال البت بإنشاء عشرات المشاريع الإنشائية الدينية الناجحة ودور العبادة وتقديم الدعم المادي للمشاريع الدينية لغالبية القرى الايزيدية في سهل نينوى وسنجار والمناطق الأخرى . حيث كان من المؤمل الانتهاء من عمل هذه القاعة بفترة وجيزة . ولكن بفعل الظروف الطارئة والمريرة التي أجتاحت المنطقة برمته . وبسبب تدهور الأوضاع الامنية في العراق يوما بعد الآخر وراء داعش وأفعاله المشينة و ما حدث من إبادة جماعية التي تعرضت لها الايزيدية من قتل وسبي وتهجير حيث توقف كل شئ في هذا المشروع الحيوي المهم .
    ومنذ تاريخ 03/08/2014 أصبح هيكل القاعة ملاذا آمنا لاهالينا الابرياء من النازحين . وبعد القضاء على داعش ومن لف لفهم من قوى الشر والظلام من قبل القوات الأمنية البطلة بكل صنوفها ، ورجوع عدد كبير من النازحين الى ديارهم أصبحت القاعة فارغة الان ، حيث بإمكان الأهالي الان الشروع باستكمال ما تبقى من ملحقاتها (مطبخ ومستلزمات الطهي واثاث وطلي الجدران والانارة وساحة وقوف السيارات ودورة المياه وما شابه ذلك ) . على حسابهم الذاتي وعدم الانتظار لسنين اخرى لصرف المبلغ ثانية من قبل الدائرة المعنية . والكل يعلم عن وجود أزمة مالية حقيقية في العراق بسبب العمليات العسكرية . حيث بادر وجهاء القرية بالإجماع على رغبتهم بضرورة اكمال البناية من خلال ايعازهم لابناء كندالة في المهجر للقيام بواجبهم تجاه ذلك . وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة الشؤون المالية في القرية لهذا الغرض .فتلبية لهذا النداء باشرنا نحن جميع ابناء القرية بحملة جمع التبرعات الطوعية منذ اليوم الأول. واقتصر الحملة على أهالي قرية كندالة فقط . علما ان نسبة المتبرعين تجاوزت نسبة عالية الى هذا اليوم وخصوصا في المانيا . وحسب المعلومات الواردة إلينا فإن القاعة بحاجة إلى حوالي 50 مليون دينار عراقي لحين افتتاحية القاعة . علما يوجد مبلغ 15 مليون دينار في خزينة القرية للحالات الطارئة يتم صرف هذا المبلغ بالكامل لهذا الغرض . اي اللجنة بحاجة إلى ما يقارب ب 35 مليون اخر .
    نشكر كل من يقوم بالواجب ويتبرع من مال الله ليكسب أجرا وثوابا . ونشكر كل من بذل ويبذل جهدا ويساهم في حملة جمع التبرعات هذه . وعليه سنقوم في الايام القادمة بنشر اسماء المتبرعين بقوائم خاصة على صفحات النت والفيس بوك.

    ملاحظة
    باسم أهالي قرية كندالة وباسم اللجنة المشرفة نتقدم بجزيل شكرنا الى الإنسان الخير والغني عن التعريف اكرم قاسو باقسري نجل المرحوم مام قاسو باقسري . الذي تبرع بملغ مليون دينار عراقي على نفقته الخاصة دعما لتنفيذ ما تبقى من بناية القاعة وملحقاتها تقبل الله خيره وخيرات الجميع .
    كما أحب أن انوه جميع الايزيديين ان باب التبرع سيكون مفتوحا لكل الايزيديين من تجار ورجال الأعمال والعوائل الميسورة الحال سواء في الوطن او في المهجر .
    فلاح زيدو نزام
    مدينة اوكسبورك



    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 12-01-2017 الساعة 08:20

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك