حوار و مقالة عن الملاكم الايزيدي يوريك ماميدوف !



كتابة الحوار :هديل الرافدين

يوريك ماميدوف // الملاكم الايزيدي !
يوريك ملاكم ايزيدي من مواليد 1990 ولد في روسيا وعاش في ارمينيا و ترعرع في فرنسا , احب الملاكمة و سعى كثيرا بجهد لتحقيق حلمه وبالفعل تحقق حلمه واصبح فخر لكل محبيه خاصة للشعب الايزيدي في كل العالم .
في حوار بسيط و قصير جدا مع يوريك , قال يوريك انا اعشق الملاكمة ولكن ليس فقط حبي للملاكمة يجعلني استمر بل اقاتل من اجل اعطاء الايزيدية الامل بالاضافة الى تسليط الضوء حول ما حدث للايزيدية من صراعات في اي مكان اكون فيه .
ما الذي تسعى اليه او ما هو هدفك ؟!
هدفي هو ان اكون اول ملاكم ايزيدي ياخذ بطولة العالم ,الان عدد الايزيدية في العالم اجمع قليل جدا ,فالدافع الرئيسي هو المثابة والقتال من اجل شعبي و قومي الايزيدي الذي تعرض على مر العصور الى ابادات و ترويع من قبل العثمانين و الان على يد داعش ,هدفهم تحويل الايزيدية الى مسلمين لكن الايزيدية اوفياء ومتمسكين بديانتنا ,ببساطة انا اقاتل كملاكم من اجل شعبي الايزيدي.
هل واجهت صعوبات في الملاكمة ؟
طبعا ,عندما كنت اعيش في فرنسا كان صعب ,فقدت الكثير من اسناني وكنت الايزيدي الوحيد بينهم مع اخي الاصغر وشقيقتي و كان علي حمايتهم و لم اكن اتكلم اللغة حينها ,نعم واجهت صعوبات.
كيف اخترت الملاكمة ؟
الحقيقة انا لم اختار الملاكمة بل الملاكمة اختارتني.
لماذا جئت لولايات المتحدة الامريكية ؟
انا اعيش في نيو يورك اكثر من خمس سنوات ,جئت لمتابعة عملي كملاكم و مدرب .
راي اهلك بك كملاكم؟
في البداية لم يحبوا الفكرة ولكن بعدها دعمونني كثيرا لاستمر لاكون ملاكم محترف .
يوريك شارك في الكثير من الجولات والبطولات ,تنقل بين الكثير من الدول روسيا ,المانيا,بلجيكا,فرنسا والان نيويورك لكن لم ينسى يوما نفسه كايزيدي وكل كل جولة او بطولة يرفع علم الذي يمثل الايزيدية في العالم .