+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تكريم سماحة البابا شيخ ختو في مجلس النواب العراقي

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 27,150
    التقييم: 10

    تكريم سماحة البابا شيخ ختو في مجلس النواب العراقي

    Share on Facebook



    تكريم سماحة البابا شيخ ختو في مجلس النواب العراقي





    برعاية وحضور رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، أقام صندوق الامم المتحدة للسكان بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية احتفالا يوم الاحد 17/12/2017 لتكريم سماحة البابا شيخ ختو الاب الروحي لعموم الايزيدية في العراق والعالم لمواقفه الشجاعة تجاه السلام وتحت شعار “نعم لأحترام المرأة لا للعنف المنزلي” .
    وفي مستهل الحفل الذي حضره عدد من السيدات والسادة النواب وممثلين عن عدد من البعثات الدبلوماسية في العراق ومنظمات المجتمع المدني، لفت السيد رئيس المجلس الى ان الشعب العراقي عان بمختلف طوائفه من الارهاب الذي استهدف الجميع وكان للاقليات النصيب الاكبر من وقع الاستهداف، مشيرا الى اننا ننشد الى المستقبل بتفائل كبير لاننا تجاوزنا المحنة .
    ولفت الرئيس الجبوري الى ان المراة العراقية ومنها الايزيدية دفعت ضريبة كبيرة نتيجة مواجهتها الظلم وطغيان الارهاب، مؤكدا على ضرورة النظر الى المشاكل التي مر بها العراق وكيفية تجازوها بروح واستقرار حقيقيين والتعويل على انصاف المرأة من خلال الحكماء واصحاب الرأي السديد.
    وأكد رئيس المجلس على ضرورة إيجاد مناخ ملائم لتشريع القوانين التي تنصف المرأة وتضحياتها وحماية كرامتها وابعاد كل ما يمس المراة العراقية وضمان حقوقها في الاتجاه الصائب .
    وأشاد رئيس المجلس بدور رجال الدين في الحفاظ على وحدة العراق والنسيج الاجتماعي وأمنه لشعورهم العميق بالعدل والانصاف والثوابت المكلفين بها حتى صاروا للمجتمع منارا يهتدى به، مثنيا على مواقف البابا الشيخ والدور الكبير الذي بذله في درء الفتنة وانصاف المرأة واعطاء صورة حقيقية لبناء الانسان العراقي قائمة على السلام والاستقرار .
    من جهته، أعرب السيد محمد طاهر التميمي مدير دائرة المنظمات غير الحكومية في مجلس الوزراء عن الشكر والامتنان لكل من ساهم في تحقيق النصر على الارهاب من خلال تكاتف العراقيين من جميع المحافظات، مشيدا بمواقف منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية التي قدمت الدعم الانساني للنازحين وللمرأة في المحافظات المنكوبة ومساعدة الناجيات من بطش داعش، مقدما الشكر للدعم الدولي في مساعدة العراق بحربه ضد الارهابيين وحماية المتضررين منه .
    بدوره، استعرض السيد نستر اومو هانجي مدير صندق الامم المتحدة للسكان في العراق الجهود المبذولة لانهاء العنف الاجتماعي وجميع انواع التمييز ضد المرأة والعمل على انصاف حقوقها عبر تعاون الحكومة العراقية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيدا بالتعاون الذي تبديه الحكومة العراقية والتزامها في القضاء على العنف والتمييز ضد المرأة فضلا عن توقيعها على البيان الاممي بما يخص مناطق الصراع ووضعها خطة عمل لتنفيذ القرارات الدولية .
    بعدها كرم السيد رئيس مجلس النواب البابا الشيخ رئيس المجلس الروحاني الايزيدي في العراق والعالم بدرع تقدريري لمواقفه النبيلة في ارساء السلم وحماية المراة الايزيدية الناجية من ايادي الارهاب .
    مجلس النواب العراقي
    الدائرة الاعلامية
    17/12/2017

































    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 12-17-2017 الساعة 10:50

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك