+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العبادي وعد بصرف رواتب الاقليم ومستحقات الفلاحين

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 25,181
    التقييم: 10

    العبادي وعد بصرف رواتب الاقليم ومستحقات الفلاحين





    بيان للوفد الكردي: العبادي وعد بصرف رواتب الاقليم ومستحقات الفلاحين









    (أين) بغداد - أعلن وفد حركة التغيير الكردستانية والجماعة الإسلامية الكردستانية و التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، الذي التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس ان العبادي وعد بصرف رواتب موظفي اقليم كردستان.
    وذكر بيان مشترك للوفد تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "نحن وفد مشترك من حركة التغيير والجماعة الإسلامية في كردستان كواجبنا والمسؤولية التاريخية في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها شعبنا ولأجل إنهاء المشاكل السياسية والمالية في أقليم كردستان، بدأنا بزيارة بغداد والأجتماع مع رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وعدد من الجهات والأطراف السياسية".
    وأضاف البيان "في لقاءنا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي أكدنا على أهمية الحفاظ على مكتسبات كردستان والكيان السياسي للأقليم، وضرورة ترسيخ مبادئ الشراكة الحقيقية في مركز القرار السياسي وإيجاد الحلول الجذرية لجميع المشاكل من خلال المباحثات والحوارات الجادة بين الأقليم والمركز وفق الدستور".
    وأشار الى ان "قضية الموازنة الأتحادية وراتب الموظفين والمستحقات المالية لشعب كردستان وحقوق البيشمركة أيضاً كان موضوع آخر للنقاشات والمباحثات مع رئيس الوزراء، وفي هذا الإتجاه طالبناه بوضع حد لمعاناة شعبنا في الإقليم من منطلق المسؤولية وفتح صفحة جديدة من العلاقات على أساس المواطنة والعدالة الأجتماعية".
    وأكد الوفد الكردي بحسب البيان "على أهمية التحرك الفوري لمعالجة المشاكل في طوزخورماتو وكركوك وإيقاف عمليات التغيير الديمغرافي للمنطقة مع الحفاظ على روح الأخوة والتكاتف والتعايش السلمي بين جميع المكونات ومنع عودة الظلم كما حدث في السابق".
    ولفت البيان الى ان "الوفد أكد في الإجتماع، على ضرورة إجراء الإنتخابات في موعدها المقرر وتحديث و تدقيق سجل الناخبين لتكون الضمان بداية لإجراء عملية إنتخابات نزيهة و شفافة من اجل انهاء عمليات التزوير في الأنتخابات العراقية و الكردستانية حتى تنعكس إرادة الشعب و تطلعاته فيها".
    وقدم الوفد الكردي "شكره الجزيل الى رئيس الوزراء لوعده بصرف رواتب موظفي اقليم كردستان بعد تدقيق القوائم و صرف مستحقات الفلاحين، كما اكد على الدعم و مساندة تحقيق المطالب الأخرى بتعاون و تكاتف جميع اطراف السياسية، وحول ادارة مناطق المتنازع عليها، أكد رئيس الوزراء على ادارة تلك المناطق بمشاركة جميع المكونات".

    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 01-05-2018 الساعة 11:03

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك