يزدا منظمة انسانية لاتشارك في أي نشاط او عمل سياسي





يزدا منظمة انسانية عالمية مسجلة رسمياً في امريكا وبريطانيا والمانيا والسويد واستراليا والعراق(بغداد واقليم كوردستان) هذا ما أكده اليوم احمد خديدة برجس عضو مجلس ادارة يزدا ونائب المدير التنفيذي , وانها تدافع عن حقوق الايزيدين والفئات المضطهدة الاخرى في العالم بكل الطرق وضمن الامكانيات المتاحة ولكن بدون الخوض في العمل السياسي...ولهذا لم ولن تشارك يزدا في اي عمل او انتخابات سياسية لا في العراق ولا في اي منطقة اخرى.
٢واضاف أحمد خديدة ان جميع اعضاء يزدا لديهم كل الحق في المشاركة في اي عمل سياسي ولكن على العضو ان يقدم استقالته فوراً وعلناً من يزدا قبل البدء في اي عمل سياسي كالمشاركة في الانتخابات مثلاً.
كما
أشارة أحمد خديدة أن يزدا تقف على مسافة واحدة من جميع الجهات السياسية الايزيدية ولكن رؤية يزدا واستراتيجية عملها اقرب الى بعض الجهات من الجهات الاخرى.
أخيراً أكد احمد خديدة ان يزداً اطلقت مبادرة لتوحيد الصف الايزيدي في جبل شنكال قبل حوالي سنتين وعملت في اكثر من مناسبة على تقارب الجهات الايزيدية المختلفة واخرها كانت اقناع الاحزاب الايزيدية على الجلوس على طاولة واحدة في بغداد. يزدا لم ولن تقف عند هذا الحد وستحاول بكل جهودها توحيد صف الايزيدين متى ما اتاحت الفرصة لان يزدا تؤمن بان الوحدة هي الحل الوحيد للنهوض بمجتمعنا من الأبادة الجارية.