+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرئيس السابق لبرلمان كوردستان يعين رئيساً لقائمة انتخابية تضم ثلاثة أحزاب كوردية معا

  1. #1
    أداري
    الحالة: bahzani-3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 6456
    تاريخ التسجيل: Aug 2016
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 4,914
    التقييم: 10

    الرئيس السابق لبرلمان كوردستان يعين رئيساً لقائمة انتخابية تضم ثلاثة أحزاب كوردية معا





    الرئيس السابق لبرلمان كوردستان يعين رئيساً لقائمة انتخابية تضم ثلاثة أحزاب كوردية معارضة


    يوسف محمد


    انتخبت القائمة المشتركة التي تضم ثلاثة أحزاب كوردية تصنف على أنها أحزاب معارضة، لخوض الانتخابات العراقية، والذي أعلن عن تأسيسه الخميس الماضي، 11 كانون الثاني، 2018، الرئيس السابق لبرلمان كوردستان، يوسف محمد، رئيساً لها، رغم عدم المصادقة على استقالته من منصبه السابق بعد.

    وتشارك كل من حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة (بزعامة برهم صالح)، في الانتخابات العراقية المقبلة بقائمة واحدة سميت "القائمة الوطنية".

    وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن الأحزاب الثلاثة اتفقت اليوم على تعيين يوسف محمد رئيساً للقائمة الانتخابية، وهو ما أكده المتحدث باسم التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، ريبوار كريم لرووداو.

    وتقتصر مشاركة "القائمة الوطنية" في الانتخابات على كركوك والمناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم.

    وكانت حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة قد اتفقت سابقاً على تعيين المنسق العام لحركة التغيير، عمر سيد علي، في المنصب ذاته، قبل أن يتنحى الأخير عقب مرور يومين فقط.

    يشار إلى أن رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أبدى الأحد الماضي، تأييده لمشاركة الأطراف الكوردستانية في الانتخابات العراقية بقائمة واحدة.
    وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، في السليمانية، عقب انتهاء اجتماع بين الطرفين: "نؤيد مشاركة جميع الأطراف الكوردستانية في الانتخابات العراقية سويةً وترك حسم بقية المسائل العالقة للدستور".

    يذكر أن وفداً مشتركاً من حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، وصل إلى بغداد في 3-1-2018، واجتمع في اليوم التالي مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.

    وجاءت زيارة الوفد الحزبي في الوقت الذي يرفض فيه العبادي الاجتماع مع حكومة إقليم كوردستان لحل الخلافات العالقة بين أربيل وبغداد والتي تفاقمت بعد إجراء استفتاء الاستقلال.

    وعقد التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، الأربعاء الماضي، 10-1-2018، مؤتمره الأول حيث اختار رئيس الحزب وأعضاء "مجلس الإدارة".

    يشار إلى أنه من المقرر أن يشهد العراق في الثاني عشر من شهر أيار المقبل انتخابات برلمانية وانتخابات مجالس المحافظات، وسط احتدام المنافسة بين القوائم الانتخابية، رغم أنه من غير الواضح بعد ما إذا كانت الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد أم أنها ستؤجل إلى وقت لاحق.


  2. #2
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 25,185
    التقييم: 10

    رئيس برلمان كردستان المستقيل يقود تحالفا انتخابيا كرديا بالمناطق المتنازع عليها





    رئيس برلمان كردستان المستقيل يقود تحالفا انتخابيا كرديا بالمناطق المتنازع عليها
    رئيس برلمان كردستان المستقيل يوسف محمد

    (السومرية نيوز) السليمانية - اعلن تحالف الديمقراطية والعدالة، السبت، أن رئيس برلمان كردستان المستقيل يوسف محمد سيقود تحالف "الوطن" في المناطق المتنازع عليها.


    وقال المتحدث باسم التحالف ريبوار كريم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس برلمان إقليم كردستان المستقيل والقيادي في حركة التغيير يوسف محمد سيقود تحالف الوطن في المناطق المتنازع عليها"، مبينا أن "التحالف يضم حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة".


    واضاف كريم، أن "التحالف ستضم اليه ايضا شخصيات من سكان المناطق المتنازعة من محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين ونينوى".


    وكان عضو هيئة تأسيس تحالف العدالة والديمقراطية علي أورماري اعلن، في (11 كانون الثاني 2018)، عن تشكيل تحالف إنتخابي يضم حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة لخوض الانتخابات النيابية العراقية بقائمة موحدة، معتبرا أن التحالف يهدف لتوحيد الصف والموقف الكردستاني في المناطق المتنازعة.

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك